إعلان

هذا ما يحدث لجسمك خلال أوقات الصيام

02:15 م الإثنين 21 مايو 2018

هذا ما يحدث لجسمك خلال أوقات الصيام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منة نافع:

يعرف رمضان بشهر الصوم، الذي يعود بفوائد صحية عديدة على جسم الإنسان، ولكن ماذا يحدث لجسمك في أوقات الصيام؟

يدخل الجسم في حالة صيام عن الطعام والشراب لمدة 16 ساعة تقريباً، فيبدأ بحرق الدهون المخزنة داخل الخلايا لتصبح مصدراً للطاقة، وهذا يساعد في فقدان الوزن. بحسب ما جاء في موقع "ويب طب".

ولكن إذا استمر حرق الدهون واستهلاكها دون تعويض سليم ولفترة طويلة، سيدخل جسمك تلقائياً في مرحلة الجوع، فيتجه للبروتين الموجود في العضلات ويفككه ليحصل على الطاقة، وهنا يبدأ الضرر.

عادة ما يكون سكر الجلوكوزالمصدر الرئيسي للطاقة في الجسم، الذي يرتفع في الدم فور تناول الوجبات وهضمها، ويستغل كمصدر طاقة للخلايا، والفائض منه يحول إلى جليكوجين يخزن في العضلات والكبد.

أثناء الصيام، يستخدم الجسم الجليكوجين "مخزون الجلوكوز" الموجود في العضلات ومن ثم الكبد، بمجرد انتهاء مخزون الجليكوجين في الجسم، تصبح الدهون هي المصدر المقبل للطاقة في الجسم.

عندما تكون المعدة فارغة، تطرد الأجهزة السموم، والخلايا السرطانية، وخلايا الشيخوخة، والزهايمر، ويحافظ على شبابه ويحارب أمراض السكر والضغط والقلب.

وذلك عن طريق تكوين بروتينات خاصة لا تتكون إلا تحت ظروف معينة وعندما يصنعها الجسم تتجمع بشكل انتقائي حول الخلايا الميتة والسرطانية، والمريضة، وتحللها وتعيدها إلى صورة يستفيد منها الجسم، وهذا ما يشبه بعملية تدوير المخلفات.

توصل العلماء عبر دراسات طويلة ومتخصصة إلى أن عملية "autophagy" تحتاج إلى ظروف غير تقليدية تجبر الجسم على تلك العملية.

وتتمثل هذه الظروف في امتناع الإنسان عن الطعام والشراب لمدة لا تقل عن ٨ ساعات ولا تزيد عن ١٦ ساعة، وأن يتحرك الإنسان في تلك الفترة ويمارس حياته الطبيعية،

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان