إعلان

6 خطوات للحصول على إفطار صحي في رمضان

06:01 م الأربعاء 23 مايو 2018

6 خطوات للحصول على إفطار صحي في رمضان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

تعتبروجبة الإفطار في رمضان من الوجبات الرئيسية، إذ تمد الجسم بالطاقة بعد ساعات صيام طويلة، وغالبا ما تتميّزُ هذه الوجبة بالكثير من الأطباق، وتسبب مشاكل في المعدة بعد تناولِ عددٍ كبيرٍ من السّعرات الحراريّة، والدّهون، والنّشويات المُكرّرة، والتي يُمكن أن تضرّ بالصّحة، وتسبّب زيادةً بالوزن بحسب ما جاء في مجلة الرجل الإماراتية.

ولكي يكون الإفطار صحيا يجب أن نتبع هذه الخطوات:

1- ثلاث حبات من التمر، أثبتت الأبحاث الفائدة العلمية لهذه الطريقة و خاصة للأشخاص الذين يعانون من الإصابة بالصداع، والدوار، والتعب الناتجة عن نقص معدلات السكر لديهم خلال فترة الصوم لمعرفة فوائد التمر كاملا في رمضان.

2-تناول كمية كبيرة من الماء، أو العصير، أو اللبن، وذلك قبل البدء بتناول الطعام، وذلك لتجنب نقص السوائل وامدادالجسم بالسوائل الضرورية، وعن البدائل التي يمكنك تناولها فيمكنك تناول عصير البطيخ فهو مفيد جداً وأيضاً يمكنك تناول عصير الليمون، أو عصير الموز التي أشارت الابحاث انه يمد بالطاقة المثالية رغم انخفاض سعراته الحرارة مقارنه بمشروبات الطاقة، إلى غير ذلك من الفاكهة المفيدة جداً التي يمكنك تناولها.

3-عدم الافراط في تناول المقبلات، وبالأخص السمبوسك، والكبيبة، إذ تحتوي كل منهما على سعرات حرارة عالية جداً.

4-لا تهمل طبق الشوربةنظراً لأهميته في تحضير المعدة لاسـتقبـال الطعام، كما أنه يعمل على تعويض الجسم بجزء من السوائل المفقودة خلال النهار.

5-بعد تناول الشوربة يفضل بعد ذلك تناول السلطة.

6- يجب عليك أن تجعل الطبق الرئيسي هو اخر ما تتناوله، بعد أن اعددت جسمك، ومعدتك لتلقي الطعام والاهم ان يكونبكمية معتدل و أحرص على أن تكون محتوياته نوع من النشويات مثل (الأرز، المعكرونة، البرغل) ونوع من اللحوم (لحم أحمر، دجاج، سمك) ، مع الخضار المطبوخ .

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان