إعلان

9 نصائح لصيام صحي وآمن للمرأة الحامل في رمضان

02:01 ص السبت 26 مايو 2018

9 نصائح لصيام صحي وآمن للمرأة الحامل في رمضان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نرمين الجلاد:

تحتاج المرأة الحامل لكافة المواد الغذائية التي تساعدها على صيام رمضان مع الحفاظ على صحتها وعلى حياة جنينها ونموه الطبيعي، لذلك نصحت خبيرة التغذية فرح حسين، المرأة الحامل بضرورة اتباع نظام غذائي وصحي خاص عند صيام شهر رمضان.

1- يجب المحافظة على وجبة السحور، لأنها تمنحك القدرة على الصيام بدون تعب وتمدك بالطاقة وتخفف من أعراض الجوع والصداع والخمول.

2-يفضل أن يحتوي الإفطار على طبق سلطة خضراء حتى يحصل الجسم على ما يحتاجه من فيتامينات ومعادن، والبروتين كاللحوم بأنواعها.

3-تناولي التمر بالحليب قبل وجبة الإفطار، ويفضل التقليل من تناول الحلويات قدر الإمكان، وينصح بتقسيم وجبة الإفطار إلي عدة وجبات صغيرة ومتفرقة، لأن تناول الطعام على وجبة واحدة يؤدي إلي عسر الهضم.

4-الابتعاد عن الوجبات كثيرة الدسم والدهون، لأنها تؤدي إلى الشعور بالتعب والتخمة بالإضافة إلى احتوائها على السعرات الحرارية

5-تناول كميات كبيرة من المياه بين وجبتي الإفطار والسحور، لأن نقص السوائل يضر بصحة الأم وجنينها.

6-لتجنب حدوث الإغماء أو تفاوت مستويات الضغط، يجب الاهتمام بشكل خاص بالعناصر الغذائية المتواجدة في وجبتين السحور والإفطار، والإكثار من تناول العسل الأسود.

7-امتنعي عن تناول اللحوم المصنعة والمعلبة لأن استهلاكها قد يزيد من احتمالات إصابة الجنين مستقبلًا بالأمراض السرطانية.

8-في الأشهر الأخيرة ركزي على الأغذية ذات السعرات الحرارية العالية والألبان ومنتجاتها والعصائر، وينصح بالراحة والنوم والبعد عن مسببات القلق والتوتر.

9-الابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على الكافين كالمنبهات والمشروبات الغازية، بالمشروبات الطبيعية التي لا تحتوي علي سكريات صناعية.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان