إعلان

كيف تختارين مكياج مناسب للصيام؟ إليك 9 نصائح مهمة

08:01 ص الإثنين 20 مايو 2019

مكياج مثالي خلال شهر رمضان في خطوات بسيطة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

كما لشهر رمضان المبارك خصوصيته في كل شيء ابتداءَ بأجوائه وأكلاته وإطلالاته كذلك الأمر بالنسبة لنوعية المكياج الذي تختارينه أثناء فترة الصيام والنصائح التي يجب اتباعها عند وضعه، حسب مجلة "BAZAAR".

ومن أجل الحصول على نتيجة مثالية سألنا خبيرة المكياج والتجميل ثريا شوقي عن رأيها في إطلالة المكياج الخاصة برمضان وعن الخطوات التي تنصح بها.

بالنسبة لثريا ثمة أمران أثنان مهمان في مكياج رمضان ألا وهما البساطة والترطيب. فمراعاةً للأجواء العامة للشهر الفضيل من المفضل اختيار إطلالة مكياج ناعمة غير ملفتة كما يجب التركيز على مسألة الترطيب بشكل كبير وقضاء وقت أطول في العناية بالبشرة ووضع مستحضرات غنية بمواد الترطيب.

1. البدء بتحضير البشرة من خلال وضع كريم مرطب غني بفيتامين E المعروف بقدرته العالية على ترطيب البشرة. نضع الكريم المرطب بواسطة الفرشاة أو باليد ويمكن وضعه تحت العين وتنصح ثريا بالحرص على تدليك البشرة جيداً لمدة عدّة دقائق وذلك للتأكد من أن المرطب قد دخل في عمق المسام.

مستحضر مرطب Vitamin Enriched Face Base من Bobbi Brown

2. الاستمرار في مرحلة الترطيب وتحضير البشرة للمكياج من خلال البرايمر والذي تنصح ثريا باختيار نوع عالي الترطيب منه أيضاً ولذا تختار البرايمر الذي يدخل في تركيبته جوز الهند إذ يتمتع بخاصية ترطيب عالية جداً ويعطي احساساً فريداً بالانتعاش لاحتوائه على كمية كبيرة من الماء.

مستحضر برايمر Perfecting Coconut Face Primer من Marc Jacobs

3. من الضروري بالنسبة لثريا التقليل ما أمكن من طبقات المكياج على البشرة من أجل الترطيب وللحصول على إطلالة طبيعية، وبالتالي استخدام الكونسيلر أو مخفي عيوب البشرة فقط عوضاً عن كريم الأساس ووضعه على أماكن معينة في الوجه مثل تحت العينين والتصبغات والعيوب الأخرى الموجودة على البشرة.

مستحضر كونسيلر Pro Filt'r Instant Retouch Concealer من Fenty Beauty

4. يجب الحرص على التقليل من استخدام البودرة لأن البشرة خلال الصيام ستكون جافة ولذا ومن أجل هذه المرحلة من وضع المكياج تنصح ثريا باستخدام مسحوق البودرة الخفيف المثبت.

مستحضر بودرة Shape Tape Setting Powder من Tatre

5. أيضاً للتقليل من طبقات المكياج والبودرة تستخدم ثريا البرونزر أو مستحضر السمرة لإضفاء رونق على البشرة وكبديل أيضاً لبودرة الخدود.

مستحضر Bajan Gyal Sun Stalk'r Instant Warmth Bronzer من Fenty Beauty

6. نأتي إلى مرحلة تثبيت المكياج النهائية برش رذاذ مستحضر الثبيت والذي يشعرنا بالانتعاش والترطيب وتشير ثريا إلى أنه يمكن استخدامه أكثر من مرة.

مستحضر Primer Plus Hydrating 3-in-one setting spray من Bobbi Brown

7. بالنسبة لثريا من الأفضل انتقاء ظلال العيون بالدرجات الترابية والبنية لإطلالة طبيعية وتجنب الألوان الأخرى الملفتة، أما لإضفاء رونق للإفطارات والسحورات يمكن استخدام الألوان ذات اللمعة من مجموعة ظلال العيون هذه.

مستحضر ظل العيون Skin Deep Eye Palette من Nars

8. لاغنى لنا عن المسكرة ولكن ثريا تتجنب وضع الآيلانر أو قلم تحديد العيون للحفاظ على إطلالة طبيعية.

مسكارة Velvet Noir Major Volume Mascara من Marc Jacobs

9. وأخيراً تختتم بأحمر الشفاه والذي تميل ثريا إلى استخدام درجات البني أو النود منه للتقليل من الألوان على الوجه.

قلم الشفاه Le Marc Lip Creme Lipstick من Marc Jacobs

ولمعرفة المزيد شاهدي بالفيديو خبيرة التجميل ثريا شوقي وهي تشرح لنا خطوات مكياج رمضان المثالي.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: