إعلان

غير الأكل.. 9 استخدامات غير متوقعة لملح الطعام

10:00 ص السبت 17 أبريل 2021

ملح الطعام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

إزالة البقع من الملابس، وتنظيف الأواني، بالإضافة إلى استعادة لمعان الأثاث المنزلي، وغيرها من الاستخدامات الأخرى التي يمكن الاستفادة منها لملح الطعام.

هناك 9 استخدامات لا تتوقعها ربة المنزل لـ"ملح الطعام"، نذكرها لكم وفق ما أورد موقع "tasteofhome".

- إزالة البقع من الملابس:

يمكنك استخدام مح الطعام لإزالة البقع من الملابس، فقط بللي البقعة بالماء البارد، وافركها بملح الطعام ثم اتركيها لفترة قصيرة واغسليها كالمعتاد.

- جعل المكنسة أفضل:

لجعل المكنسة الكهربائية أفضل، اغمسي الفرشاة في الماء الساخن المملح قبل استخدامها، ستؤدي ذلك الطريقة إلى تقوية الشعيرات وجعل المكنسة تدوم لأطول فترة ممكنة.

- منع انسداد البالوعة:

لتجنب انسداد بالوعة المطبخ، فقط اسكبي كوبًا من الملح وكوبًا من صودا الخبز في البالوعة، متبوعًا بكوب من الماء المغلي، حيث يساهم ذلك في إذابة الشحوم التي توجد بها.

- تنظيف الفرن:

إذا انسكب شيء ما في الفرن، رشي الملح عليه على الفور، نظرا لأن سيتحول الانسكاب إلى رماد ويمكن إزالته بسهولة، ما قد يجعل الفرن نظيف.

- تنظيف الأواني النحاسية:

لا تتخلصي من أنصاف الليمون بعد عصر العصير، ما عليك سوي وضع الملح ثم افركي بالليمون قاع الإناء لبضع دقائق، ستلاحظين أن سوف تلمع الأواني وكأنها جديدة.

- استعادة لمعان الأثاث المنزلي:

يتحول الأثاث المنزلي المصنوع من الخوص إلى اللون الأصفر مع مرور الوقت، لكن بغمس فرشاة في محلول من الماء المالح، ثم نظفي الأثاث به، واتركيه يجف في الشمس، سيصبح أكثر لمعانا.

- مذاق قهوة أفضل:

إذا تركت القهوة على الموقد لفترة أطول مما يجب وكان مذاقها مرًا، حاولي إضافة رشة ملح إلى كوب القهوة قبل صبها، سيجعل مذاقها أفضل.

- بقع القهوة والشاي:

بالنسبة للأكواب التي بها بقع الشاي أو القهوة، فقط ضعي القليل من الملح داخل الأكواب، وباستخدام إسفنجة افركيها بحركة دائرية، ستلاحظين أنها تبدو لا معة كأنها جديدة.

- جعل الزهور الاصطناعية أكثر حيوية:

يمكن أن يساعد الملح على جعل الزهور الاصطناعية مثل تلك المصنوعة من الحرير تبدو أكثر حيوية، ما عليك سوى وضعها في كيس ورقي يحتوي على حوالي نصف كوب من الملح ، ثم اهتزازها.

اقرأ أيضًا:

لراغبي إنقاص الوزن في رمضان.. أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها

إذا كنت تريد إنقاص الوزن أثناء الصيام.. فتجنب هذه الأشياء الخمس

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان