إعلان

الكيلو بـ25 جنيهًا.. كنافة وقطايف وأجواء رمضانية في جنوب سيناء – فيديو

06:39 م الجمعة 01 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

بدأت محلات الكنافة والقطائف في جنوب سيناء العمل اليوم الجمعة، تزامنًا مع حلول شهر رمضان المبارك، وشهدت إقبال المواطنين على شرائها، لكون الكنافة والقطائف من الحلويات التي ارتبطت بالشهر الكريم، باعتبارها طعامًا لكل غنى وفقير.

يقول الحاج جمال عبد الحميد، أحد بائعي الكنافة بمدينة طور سيناء، إنه يعمل شيف في محافظة القليوبية، وتفرغ لعمل الكنافة فقط خلال شهر رمضان المبارك، ويأتي من محافظته للعمل في مدينة طور سيناء خلال الشهر الكريم، لافتًا إلى أنه قبل قدوم شهر رمضان يقوم ببناء الفرن البلدي لعمل الكنافة البلدي، إضافة إلى عمل الكنافة الآلي، لكون كل نوع له زبائنه التي تفضله.

وأوضح في تصريح لـ"مصراوي" اليوم الجمعة، أن عجينة الكنافة تكون من أجود أنواع الدقيق، وتتكون من "ملح، ماء، دقيق، لبن، مبيض عجين"، ويجري عجنها في عجانة آلية خاصة بها، وتظل في العجانة حتى تأخذ قوام خاص ثم يجري وضعها في قمع يوجد به مصفاة، استعدادًا لتسويتها على الفرن الآلي.

وعن أسعار الكنافة قال إن سعر القطايف والكنافة البلدي والآلي زاد هذا العام نحو 5 جنيهات عن العام الماضي وأرجع ذلك إلى زيادة أسعار الدقيق السياحي، مشيرًا إلى أن سعر كيلو الكنافة اليوم 25 جنيه، ويوجد إقبال من قبل المواطنين على شرائها على مدار الشهر الكريم، ويأخذونها طازجة.

وقال أحمد سعيد، أحد بائعي القطائف، إن الأسر المصرية تعتمد على القطائف في العزومات العائلية خلال شهر رمضان، لسهولة تحضيرها، إضافة إلى أنه تعد غذاء متكامل، لكونها تتكون من دقيق، وزبد، ولبن، وخميرة، وفانيليا، وبيكنج بودر، ويبلغ سعرها هذا العام 25 جنيهًا.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان