إعلان

دعوة الإفطار فوز "ليفربول".. كيف تستعد رابطة "مصر" للقاء القمة؟

04:45 م الأحد 10 أبريل 2022

رابطة ليفربول في مصر- أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شروق غنيم:

في يناير الماضي، لم يكن يتوقع مشجعو ليفربول أن تحل مباراة اليوم بهذا الشكل. شعر عُشاق الفريق الأحمر قبل شهرين أن بطولة الدوري الإنجليزي انفلتت من بين أيديهم بعد أن تعمّق الفارق بينهم والمنافس المباشر فريق مانشستر سيتي، حيث وصل إلى 14 نقطة. حينها أعتقد عُمر صالح، أحد أعضاء الرابطة الرسمية لتشجيع "الريدز" في مصر، أن لقاء الغريم سيكون "تحصيل حاصل"، لكن ما لبث وأن غير الفريق وِجهة منافسات الدوري الإنجليزي بأكمله.

ويتلاقى اليوم الأحد فريقي ليفربول ومانشستر سيتي، ضمن منافسات الأسبوع 32 من عُمر مسابقة الدوري الإنجليزي للموسم الكروي 2021-200، وذلك على أرض ملعب استاد الاتحاد، معقل "سيتي"، فيما يحظى اللقاء بخصوصية وحساسية كُبرى للفريقين، إذ يتصدر الفريق السماوي بفارق نقطة واحدة عن الريدز.

وإذ يتبقى 8 مباريات في عمر الموسم الجاري، إلا أن لقاء اليوم يُنظر له على أنه الحاسم للقب الدوري الإنجليزي، وأن التتويج سيكون نصيبًا للفريق المتفوق في مباراة اليوم، لذا لم تكن استعدادات متابعة اللقاء عاديّة لجمهور ليفربول.

1

في الرابعة ونصف مساء، تتجمع أعضاء الرابطة الرسمية في مصر، في أحد الكافيهات المُخصصة بمنطقة مدينة نصر، في انتظار "أهم ماتش في الموسم كله بالنسبة لنا". استعدادات خاصة جرت بينهم، خاصة أن اللقاء يُقام في شهر رمضان وتوقيته قبيل موعد الإفطار بحوالي ساعة "بين الشوطين هنفطر في مكان قريب من التجمع ونرجع نكمل الماتش".

بالنسبة لصالح فإنه لا يُحمل سباق الدوري الإنجليزي فقط بمباراة اليوم، يعتبرها بأهمية بالغة "لكن لسة في ماتشات تانية ممكن أي فريق يتعثر فيها"، رغم ذلك يتمنى أن يفوز فريقه خلال لقاء اليوم مما يُسهل عليه مشواره تجاه التتويج باللقب.

قبيل لقاء اليوم، يتواصل الفريق الرسمي للمشجعين للنادي ليفربول مع باقي الروابط الرسمية حول العالم خلال اللقاءات البارزة، لذا لم يغفلوا متابعة الاستعدادات الخاصة لرابطة مصر للقاء المُرتقب.

خلال تجمع الرابطة لمشاهدة فريقها "لازم نعيش أجواء قريبة من جمهور ليفربول في الستاد"، يرتدي الأعضاء التيشيرتات الخاصة بالفريق، فضلًا عن أعلام خاصة به وبانرات يتم تعليقها في المكان "ومجهزين أغاني الفرقة وأبرزها طبعًا أغنية محمد صلاح، وYou will never walk alone، والأغنية الخاصة باللاعب فان دايك"، كما يشرح دكتور خالد يوسف، مؤسس الرابطة الرسمية في مصر.

خلال الأعوام الماضية تضاعف أعداد المنضمين إلى الرابطة، أو للتجمعات الخاصة بها "العدد بيقترب من الألاف، وبنحاول نخلق جو جميل يساعد ويزود المتعة وإحنا بنتفرج"، وتحظى المباريات المهمة والفاصلة بتوافد مشجعين أكبر "النهاردة العدد كبير، حماسة الماتش النهاردة محصلش زيها من أول الموسم".

2

لا ينسى مؤسس الرابطة أبرز المباريات التي جمعت الريدز مع سيتي، لاسيما خلال عام 2017 حينما كسر ليفربول سلسلة اللاهزيمة للفريق السماوي "كنا في الأنفيلد والفريق عمل مباراة ملحمية وكسبنا 4/3.. اللحظة دي فرقت في مشوار ليفربول كله بعد كدة"، فضلًا عن لقاء موسم 2020 الذي توج به ليفربول بطلًا للدوري الإنجليزي بعد غياب 30 عامًا "كنا لسة في الثلث الأول من الموسم، وكسبنا 3/1، وقتها كان إحساس الشارع الكروي في إنجلترا أن الموسم ده بتاع ليفربول".

يستدعي عمر صالح الأجواء المشابهة التي عاشها مشجعوا ليفربول خلال رمضان، أبرزها عام 2018 في منافسات دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وريال مدريد، والذي انتهى بفوز الأخير "بتبقى أجواء مختلفة لأننا بنتجمع وبنفطر سوا". تُقرب الرابطة أكثر من مشجعي الريدز في مصر ويصبحون عائلة واحدة "في اللي بيجي من سفر مخصوص عشان نتفرج كلنا سوا".

تُعيد النقطة الواحدة الفارقة بين سيتي وليفربول المتابعون إلى موسم عام 2019/2020 والذي شهد نفس الفارق في التنافس على الدوري الإنجليزي، غير أن إنقاذ كرة الفريق السماوي الكرة من على خط المرمى قبل أن ترتمي بكامل مُحيطها في شباكه، أنقذ موقفه وتوّجه بطلًا خلال هذا العام "بنتمنى أن النهاردة يكون الوضع مختلف"، يقولها صالح لمصراوي.

3

ويتبقى سبع مواجهات لكل فريق بعد لقاء اليوم، إذ يتلاقى ليفربول مع سلسلة أصعب نسبيًا من خصمه المباشر، إذ يستضيف مانشستر يونايتد وإيفرتون وتوتنهام وولفرهامبتون على ملعبه، ويخوض مباريات خارج أرضه أمام نيوكاسل وساوثامبتون وأستون فيلا.

فيما يواجه سيتي في ملعبه برايتون وواتفورد ونيوكاسل وأستون فيلا. ويسافر لمواجهة ليدز وويست هام وولفرهامبتون.

ذكريات مختلفة تتداعى إلى أذهان مشجعي ليفربول، ما بين انتصارات بارزة أو الشعور بضياع الفرصة للتتويج بالبطولة الهامة، غير أن عمر صالح يحاول التحلي بالتفاؤل، يتذكر أنه في مثل هذا اليوم وقبل أربعة أعوام، واجه ليفربول مع مانشستر سيتي في بطولة دوري أبطال أوروبا، وانتهت بفوز الريدز بهدفين مقابل هدف "كانت فرحة كبيرة وصلاح كان سبب المكسب، بنحاول النهاردة نسترجع الذكريات دي، ونتمنى اليوم ينتهي زيه ويبقى برضو بهدف للملك المصري مو".

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان