إعلان

كيف قضى أول مدرب فلسطيني شهر رمضان في الدوري الأمريكي للسلة؟

11:52 م السبت 16 مارس 2024

محمود عبد الفتاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وائل توفيق:

ي 2 مايو2021، مع تبقي دقيقتين على نهاية الشوط الأول بين فريقي هيوستن روكتس ونيويورك نيكس في الدوري الأمريكي للمحترفين لكرة السلة، أفطر محمود عبد الفتاح، الساعة 7:58 مساءً بتوقيت وسط أمريكا.

وخلال فترة الراحة، شرب المياه وأكل حفنة من التمر.

في هذه الأثناء في بوسطن، لعب فريق سيلتيكس مع بورتلاند تريل بليزرز في نفس المساء.

شارك في هذه المباراة خمسة لاعبين مسلمين في الدوري الاميركي للمحترفين: أنيس كانتر ، يوسف نوركيتش ، رونداي هوليس جيفرسون ، تاكو فال وجايلين براون .

الساعة 7:46 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، أفطر هؤلاء اللاعبون. وانتظر بعض اللاعبين ومن بينهم كانتر حتى نهاية الشوط الأول لتناول وجبة أكبر.

عندما عيّن فريق ريو غراندي فالي فايبرز، عبد الفتاح كمدرب رئيسي للفريق قبل موسم 2019-2020، دخل التاريخ كأول مدرب فلسطيني ومسلم في تاريخ الدوري الاميركي للمحترفين أو G-League.

قبل بضعة أشهر من تعيينه، أدى عبد الفتاح فريضة الحج، بعد وقت قصير من عودته، اكتشف أنه سيتم ترقيته من مساعد إلى مدرب رئيسي.

لقد كانت الخطوة الأحدث والأكثر أهمية في الحياة المهنية التي قضاها في كرة السلة بالكلية في القسم الثاني كلاعب ثم مساعد مدرب في St. Cloud State. وينسب عبد الفتاح الفضل في جزء كبير من هذه الرحلة إلى إيمانه.

قال عبد الفتاح في تصريحات لصحيفة "ذا أثليتك": "لقد شكّل (الإسلام) هويتي كفرد، الإسلام يعني الاستسلام والاستسلام لله، لن يحدث شيء بدون إرادة الله، سواء اعتقدنا أنه خير أو شر، الله وحده يعلم ما يخبئه المستقبل، قد نعتقد أن ما يحدث في الحاضر أمر سلبي، لكن الله يعلم أن هناك شيئًا أفضل سيحدث في المستقبل".

غالبًا ما يجد اللاعبون والمدربون عبد الفتاح مستيقظًا في الساعة الرابعة صباحًا، ويبدأ يومه بالصلاة والإفطار وممارسة التمارين الصباحية. ويرسل برسائل نصية إلى أصدقائه تناقش دروسًا وموضوعات مختلفة لإطلاعهم بشكل أفضل على الإسلام.

خلال شهر رمضان، يقوم عبد الفتاح بإجراء تغييرات طفيفة على جدوله اليومي وروتينه لتسليط الضوء على أهمية الصلاة والذكر. بالنسبة له، يقول:" رمضان هو بمثابة قرار العام الجديد، إنها فرصة لتطهير نفسه من كل الرذائل".

أضاف: "كلما زادت قراءة القرآن خلال شهر رمضان، تضاعف الأجر".

في منظمة روكتس، ينضم إلى عبد الفتاح مساعد المدرب ديساجانا ديوب كمسلم آخر يمكنه قضاء بعض الوقت معه خلال موسم الدوري الاميركي للمحترفين وشهر رمضان.

عادة ما يُرى عبد الفتاح وديوب معًا يصليان في غرفة الفيديو قبل اجتماعات المدربين، ويذهبان معًا إلى صلاة الفجر والعشاء خلال شهر رمضان. وانضم أعضاء آخرون من الجهاز الفني والفريق إلى ديوب وعبد الفتاح في الصيام ليوم واحد أو طوال الشهر بأكمله.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان