إعلان

"حضور فلسطيني وأجنبي".. مصراوي ينشر تفاصيل مشاركة 30 ألف صائم في "إفطار المطرية"

08:27 م الإثنين 25 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:
كشف محمد مفتاح، أحد المنظمين لحفل إفطار المطرية، عن تفاصيل استعداد أهالي منطقة المطرية لإقامة أكبر مائدة إفطار في العالم وسط حضور أعداد مهولة من داخل وخارج المطرية.

وفي تصريحات أدلى بها إلى "مصراوي" أكد "مفتاح"، أن الأهالي قاموا بتنظيم المائدة منذ يومين، إذ قاموا بفرش الترابيزات وتنظيم الحضور من الساعة 8 صباح اليوم الإثنين حتى موعد الإفطار.

ولفت إلى أن هناك مجموعة من الفنانين تطوعوا برسم بعض الصور على المنازل منها عددًا من الصور لدولة فلسطين الشقيقة وذلك تضامنا من أهالي المطرية مع الأشقاء في فلسطين.

وعن أعداد الصائمين الذين شاركوا في حفل إفطار اليوم، أكد "مفتاح"، أن الأعداد تراوحت ما بين 25 إلى 30 ألف صائم من المطرية وخارجها.

ولفت إلى أن بعض الوفود الأجنبية وعددا من السفراء الأجانب ووزير الشباب والرياضة ونبيلة مكرم وزيرة الهجرة السابقة، بالإضافة إلى وزيرة الهجرة الحالية، فضلا عن حضور الشيخ أسامة الأزهري، وأعضاء مجلس النواب، حرصوا على مشاركة الأهالي إفطار اليوم.

إفطار المطرية يشهد زاوية مختلفة اليوم تعبر عن وحدة العرب أجمع، إذ شاركا طفلان من قطاع غزة هما: "سيرون وسليمان النعيمي"، بعد أن وصلوا مصر من أسبوع تقريبًا وقررا أن يحتفلا مع المصريين بالشهر الكريم على مائدة إفطار المطرية.

طفلان لا يتجاوز عمرهما 15 سنة، قرروا السفر من قطاع غزة إلى مصر مع اشتداد حصار قوات الاحتلال الإسرائيلي والعدوان المستمر على قطاع غزة منذ أكثر من 6 أشهر، سافرا مع أسرتهما إلى مصر منذ أسبوع تقريبًا، واتخذا من المطرية مكانًا للعيش فيها.

وقررا الطفلان المشاركة في إفطار المطرية للاحتفال بالشهر الكريم مع المصريين، وعيش روحانيات الشهر الكريم التي غابت عنهما بسبب الحرب.

يذكر أن الآلاف من سكان منطقة المطرية وعزبة حمادة، توافدوا للمشاركة في إفطار المطرية، الذي يقام للعام العاشر على التوالي.

ويرصد موقع مصراوي لكم كواليس أضخم إفطار في التاريخ، الذي انطلقت صافرة المشاركة به منذ عصر اليوم، انتظارا للحظة الإفطار مع أذان المغرب.

ويتميز إفطار المطرية هذا العام باحتفال يجمع الناس لتبادل الأفكار والتجارب، وتعزيز روح المحبة والتسامح في المجتمع.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان