إعلان

وفد أفريقي يزور ''العاشر من رمضان'' للتعرف على خطط التنمية المستهدفة

06:06 م الخميس 11 ديسمبر 2014

وفد من العسكريين والمدنيين الأفارقة في زيارة لمدين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قام مركز تحديث الصناعة بمرافقة وفد من العسكريين والمدنيين الأفارقة في زيارة لمدينة العاشر من رمضان، نظمتها كلية الدفاع الوطني الكيني لكبار العسكريين والمسئوليين المدنيين الأفارقة للتعرف على الملفات الاستراتيجية والسياسة العامة لدول القارة الأفريقية وكل ما يتعلق بها.

وبحسب بيان صادر من تحديث الصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، أن الزيارة استهدفت تعريف الدول المشاركة في الوفد وهي كينيا وتنزانيا وورواندا وزيمبابوي وجنوب أفريقيا بالوضع الحالي في مصر وآفاق مستقبل البلاد من حيث الأمن والاستقرار وخطط التنمية المستهدفة واستخلاص ما يمكن تطبيقه في كينيا والدول المحيطة بها.

وقام الوفد الأفريقي بزيارة عدد من المصانع في مدينة العاشر من رمضان، والتي تم اختيارها من قِبل مركز تحديث الصناعة لاستقبال الوفد لكونها واحدة من أكبر المدن وأهم القلاع الصناعية التي تستهدف جذب رؤوس الأموال الأجنبية والعربية والمحلية.

ومن جانبه، قال المهندس أحمد طه المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، إن المركز يعمل على دعم المنشآت الصناعية من خلال تطبيق مسار تنمية الأعمال وهي مراحل تأهيل المنشآت الصناعية التي تتكون من ثلاثة محاور أساسية تتمثل في دعم القدرة التنافسية، وزيادة الإنتاجية، وتعزيز وتحسين التكنولوجيا.

واستعرض طه حزمة الخدمات المتخصصة التي يقدمها المركز، بالإضافة إلى مجموعة من برامج تنمية الأعمال والأنشطة الداعمة لتتواكب مع احتياجات القطاع الصناعي.

وأوضح المدير التنفيذي للمركز، أن التنمية في مصر تعتمد بدرجة كبيرة على تنافسية ونمو القطاع الصناعي، حيث تُعتبر الصناعة هي المحرك الرئيسي الدافع للنمو الاقتصادي وزيادة الصادرات وخلق فرص عمل.

وأضاف أنه وفقاً لاستراتيجية التنمية الصناعية فمن المتوقع أن تكون مصر هي الدولة الرائدة في القارة الأفريقية من حيث الأداء الصناعي، بالإضافة إلي كونها تطمح في أن تكون مركزاً رئيسياً لتصدير المنتجات المصنعة ذات التقنيات المتوسطة بحلول عام 2025.

وتقفد الوفد الأفريقي مجموعة من المصانع في مدينة العاشر حيث زار الشركة المصرية للزجاج من قطاع الصناعات الكيماوية، ومصنع تريدكو آل صياد من قطاع الصناعات الهندسية، ومصنع ستار تيكس من قطاع المنسوجات وذلك في إطار الجولة التي نظمها مركز تحديث الصناعة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان