إعلان

''تحديث الصناعة'': خطة لتطوير قطاع الصناعات الغذائية ودعم التصدير

01:20 م الأربعاء 10 سبتمبر 2014

خطة لتطوير قطاع الصناعات الغذائية ودعم التصدير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال أحمد طه المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، إن المركز وضع خطة لتحديث إستراتيجية قطاع الصناعات الغذائية عن طريق تنمية وتطوير الصناعات الصغيرة والمتوسطة، بالتعاون مع غرفة الصناعات الغذائية.

وأضاف ''طه'' عبر بيان لمركز تحديث الصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، -خلال مشاركته في ندوة أقامتها الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة لدعم النشاط التصنيعي والتصديري لقطاع الصناعات الغذائية، أن الخطة تشمل كذلك تنمية صغار المصدريين وتقديم حزم مختلفة من خدمات التصدير، بالتعاون مع المجلس التصديري.

كما تستهدف توفير الطاقة ووضع إستراتيجية للإستفادة من مخلفات التصنيع وإنتاج منتجات ثانوية، وتوعية الشركات بمفهوم المسئولية المجتمعية للشركات وأهميته وآليات تطبيقه.

وأوضح طه أن المركز يقدم مجموعة متخصصة من الخدمات لقطاع الصناعات الغذائية للعمل على زيادة قدرته التنافسية، وتشمل أساليب وطرق تحسين الإنتاجية وترشيد تكلفة الإنتاج من خلال تطبيق أساليب الإنتاج الرشيد والصيانة الوقائية وترشيد إستهلاك الموارد، بالإضافة إلى توافق معايير المنتج مع المواصفات الدولية من خلال تطبيق الأيزو 22000 ومواصفات سلامة الغذاء الدولية وشهادة التجزئة البريطانية وغيرها.

كما أكد طه أن أحد أهم الخدمات التي يقدمها المركز هي مساعدة قطاع الصناعات الغذائية في وضع إستراتيجيات التصدير وفتح أسواق جديدة عن طريق قياس مدى إستعداد الشركات للتصدير وتوفير بحوث السوق وتوفيق الأعمال، بالإضافة إلى تطوير سلسلة التوريد وتصميم نظام لإعتماد المورديين.

وكذلك تقديم برامج تدريبية متخصصة في مجالات ( مابعد الحصاد، سلامة الغذاء، السلامة و الصحة المهنية، ممارسات التصنيع الجيدة، تتبع المنتجات).

وأكد طه على ضرورة التنسيق بين الحكومة والقطاع الخاص نظراً لحرص المنتجين على الإستفادة من تلك الفرص وإيجاد سياسة عامة تسمح بزيادة حجم الصادرات مع التركيز على ضرورة التدخل لحل المشكلات التي تقف حائلا أمام دخول المنتجات الغذائية المصرية للأسواق العالمية.

وأشار طه أن مركز تحديث الصناعة قد قام بخدمة نحو 480 شركة في قطاع التصنيع الزراعي منهم 164 شركة مصدرة.، وكذلك 1668 شركة في قطاع الصناعات الغذائية منهم 562 شركة مصدرة بالإضافة إلى 21200 خدمة قدمها المركز كدعم فني لتلبية إحتياجات تطوير الأعمال داخل الشركات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان