إعلان

إيني تبيع 30% من حصتها في حقل "ظهر" للغاز الطبيعي لشركة روسية

11:09 ص الإثنين 12 ديسمبر 2016

شركة إيني الإيطالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت شركة إيني الإيطالية العاملة في مجال النفط والغاز، أنها وافقت على بيع 30 بالمئة من حصتها في منطقة امتياز الشروق في مصر والتي يقع بها حقل الغاز الطبيعي العملاق "ظُهر" لشركة روسنفت الروسية.

وقال "إيني" خلال بيان نشرته على موقعه الإلكتروني اليوم الاثنين - إنها تمتلك حاليًا - من خلال شركتها التابعة "أيوك" - 90 بالمئة من حق الامتياز بعد أن باعت نسبة 10 بالمئة لشركة "بي بي" البريطانية.

وأضافت أن الصفقة تشمل تعويض 1.125 مليار دولار، وتسديد حصة من نفقات استثمارية قديمة تصل قيمتها إلى 450 مليون دولار تقريبًا، بالإضافة إلى إتاحة الإمكانية لشركة روسنفت لشراء نسبة 5 بالمئة إضافية بنفس الشروط.

وكانت شركة إينى الإيطالية أعلنت في أغسطس 2015 عن تحقيق أكبر كشف للغاز الطبيعي في المياه العميقة بالبحر المتوسط بمنطقة امتياز شروق بالمياه الاقتصادية المصرية والتي تم توقيع الاتفاقية البترولية الخاصة بها في يناير 2014 بعد فوزها بالمنطقة فى المزايدة العالمية التي طرحتها إيجاس.

ولفتت الشركة وقتها إلى أن الحقل يتضمن احتياطيات أصلية تقدر بحوالي 30 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي (تعادل حوالي 5.5 مليار برميل مكافئ) ويغطي مساحة تصل إلى 100 كيلو متر مربع.

ومن المنتظر بدء الإنتاج من الحقل مع نهاية العام المقبل 2017.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان