إعلان

التخطيط تعتمد 67.5 مليون جنيه لإقامة مينائي صيد بشلاتين وأبو رماد

02:48 م الأحد 08 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

وافقت هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، على زيادة استثمارات ديوان عام محافظة البحر الأحمر بمبلغ 67.5 مليون جنيه كدفعة مقدمة للمرحلة الأولى لمشروع إنشاء مينائي صيد بمنطقتي شلاتين وأبو رماد.

ووفقا لبيان من وزارة التخطيط اليوم الأحد، تأتي هذه الموافقة كاستجابة سريعة لطلب المحافظة بسرعة البدء في تنفيذ المشروع والذي تبلغ تكلفته الإجمالية حوالي 270 مليون جنيه يتم تمويلها على العاميين الماليين 2017-2018 و2018-2019.

وتتولى وزارة النقل ممثلة في هيئة موانئ البحر الأحمر تنفيذ المشروع خلال عام واحد، بحسب البيان.

وقالت هالة السعيد إنه في ضوء عدم تطبيق النظام اللامركزي بعد، تصبح أطراف الدولة من أهم المناطق التي يجب الاهتمام بها، حيث يعتبر مثلث حلايب وشلاتين منطقة واعدة يمكنها خلال فترة زمنية قصيرة تحقيق طفرة نمو كبيرة، وسد الفجوات التنموية التي تعاني منها.

وأكدت الوزيرة أن تطوير موانئ البحر الأحمر له أهداف مهمة في استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030" والتي تهدف إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للموانئ لتصل إلى 40 مليون طن، وتدعيم الدور الحيوي للنقل البحري في عملية التنمية.

وأشارت إلى أن محافظة البحر الأحمر تساهم بأكبر نسبة من القيمة المضافة المتحققة بالنسبة للناتج المحلى الإجمالي في إقليم جنوب الصعيد بنسبة حوالي 52%.

وتضم خطة العام المالي الحالي استثمارات بحوالي 1.6 مليار جنيه لمحافظة البحر الأحمر، وتحظى تلك المحافظة بنسبة 24.6% من جملة الاستثمارات الموجهة لتنمية إقليم جنوب الصعيد خلال العام الحالي، بحسب الوزيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان