إعلان

"القومي للإدارة" يختتم برنامجًا تدريبيًا عن الابتكار للعاملين بالحكومة

12:56 م الإثنين 20 أغسطس 2018

وزيرة التخطيط هالة السعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

اختتم المعهد القومي للإدارة، الذراع التدريبي لوزارة التخطيط برنامجا تدريبيا بعنوان "تعزيز مبادرات الإصلاح في الإدارة العامة - التخطيط والابتكار"، في إطار التعاون المشترك بين المعهد والوكالة الألمانية للتعاون الدولي "GIZ".

وبحسب بيان من وزارة التخطيط اليوم الاثنين، عقد البرنامج بمقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة واستمر على مدار يومين متتالين، وذلك في إطار سلسلة البرامج التدريبية التي تنظمها وزارة التخطيط والجهات التابعة لها لتنفيذ أهداف برنامج بناء القدرات ضمن خطة الإصلاح الإداري.

واستهدف البرنامج التدريبي تزويد المشاركين بالمعرفة والمهارات اللازمة التي تمكنهم من المشاركة في عملية التخطيط لمنظماتهم، واقتراح بعض المبادرات المبتكرة والقابلة للتنفيذ داخل المنظمة، كما تطرق البرنامج إلى عرض وتحليل أحدث اتجاهات الابتكار داخل الهيئات الحكومية المماثلة لتحقيق النتائج المرجوة، وفقا للبيان.

وقالت هالة السعيد وزيرة التخطيط ورئيسة مجلس أمناء المعهد القومي للإدارة، إن هذا البرنامج التدريبي الذي عقده المعهد يعد واحدا من البرامج التدريبية المهمة في إطار سلسلة من البرامج التي تم عقدها، حيث تولي الحكومة اهتماما كبيرا بفكرة بناء القدرات والتي تسهم في إحداث نقلة نوعية بخلق جهاز إداري يقوم على الكفاءات.

وأضافت أن فكرة بناء القدرات عبر مثل هذه البرامج التدريبية تساهم أيضا في تعزيز قدرات العاملين بالجهاز الإداري للدولة لتمكينهم من إدارة موارد الدولة شكل كفء وفعال.

وأشارت هالة السعيد إلى أن الهدف من البرنامج يركز على فكرة التخطيط الجيد ومنهجيته، فضلا عن كيفية الابتكار في ذلك المفهوم مما يحفز روح الإبداع والابتكار لدى المشاركين بالبرنامج لإظهار ما لديهم من أفكار إطار الإصلاح المرجو تطبيقه على الجهاز الإداري للدولة.

وقالت شريفة شريف المديرة التنفيذية للمعهد القومي للإدارة، إن البرنامج التدريبي جاء شاملاً للأهداف الذي تم وضعه من أجلها فيما يخص التعريف بالمفهوم العام للتخطيط وكيفية الابتكار فيه، فضلاً عن التعريف بكيفية إدارة المنظمات مما يحقق مبدأ تعزيز كفاءة العاملين من ناحية وبناء قدراتهم وتأهيلهم للقياده من ناحية أخرى.

وأضافت أن المعهد سيقوم في الفترة المقبلة بتقديم العديد من البرامج التي تأتي في السياق ذاته لتوطيد المعرفة المكتسبة، فضلا عن تقديم المزيد من البرامج الأخرى والمتنوعة والتي تعمل على تحفيز روح الابتكار لدى العاملين.

وكان المعهد القومي للإدارة كرم 75 متدربا من القيادات العليا ببرنامج تدريب مهارات القيادة من وزارات التخطيط، والتنمية المحلية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ومحافظة القاهرة وعدد من الجهات الإدارية.

ويأتي برنامج تدريب مهارات القيادة في إطار استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030" وما تتضمنه من محور الشفافية وكفاءة المؤسسات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان