إعلان

الصناعة: شركة فيلبس تبدأ إنتاج لمبات الليد في مصر خلال أيام قليلة

11:47 ص الأحد 26 أغسطس 2018

جانب من الاجتماع مع ممثلى شركة فيليبس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

اجتمع عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، وسحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، مع ممثلى شركة فيليبس العالمية بمصر، لوضع خطط الشركة لبدء تصنيع منتجات الإضاءة بمصر لتلبية احتياجات السوق المحلى والتصدير للأسواق الخارجية

وقال نصار في بيان للوزارة إن شركة فليبس بدأت بالفعل في إنتاج الكشافات وسيتم بدء إنتاج اللمبات الموفرة "الليد" خلال الأيام القليلة المقبلة، لافتاً إلى أن حجم إنتاج الشركة المبدئى يبلغ 2 مليون لمبة سنويًا وتستهدف زيادته إلى 4 ملايين لمبة في غصون عام ونصف.

وأضاف نصار أن الشركة تعاقدت على تصدير 140 ألف كشاف إضاءة للسوق التركي خلال العام الجاري كما ستقوم بتصدير عدد من منتجاتها لأسواق كينيا وأوغندا ورواندا.

وأشار نصار إلى أهمية تحقيق الاستفادة القصوى من اتفاقات التجارة الحرة والتفضيلية الموقعة مع الدول العربية والدول الأفريقية خاصة اتفاقيتي الكوميسا وأغادير وهو ما يسهم في تعزيز رواج وتنافسية منتجات الشركة بأسواق الدول الأعضاء بالاتفاقيتين

وأكد نصار على أهمية زيادة المكون المحلى في منتجات الشركة بهدف زيادة القيمة المضافة لمنتجاتها ومن ثم زيادة قدرتها على المنافسة في السوقين المحلي والخارجي فضلاً عن التوسع في المنتجات المصنعة من حيث الكميات والأحجام المختلفة.

وقالت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إن هناك تنسيق كامل بين كافة الوزارات لتحسين مناخ الأعمال وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية للسوق المصري.

وأشارت إلى حرص الحكومة على تذليل كافة العقبات التي تواجه المستثمرين في السوق المصرى بهدف مساعدتهم على مضاعفة استثماراتهم وإقامة توسعات جديدة تسهم في توفير المزيد من فرص العمل أمام الشباب

وقال تامر أبو الغار، نائب الرئيس التنفيذي لشركة فيليبس، إن الشركة لديها خطة طموحة للتوسع في السوق المصرى وزيادة معدلات الإنتاج بهدف تلبية احتياجات هذا السوق الضخم والذى يستهلك سنويًا ما يقرب من 25 مليون لمبة.

وأضاف أبو الغار، أن شركته تستهدف الحصول على حصة تصل إلى حوالي 15% من حجم السوق المصري خلال 3 سنوات مقبلة تزداد إلى 25% خلال 5 سنوات، فضلاً عن التصدير للأسواق الخارجية وبصفة خاصة لأسواق الدول الأفريقية والدول المحيطة بمصر مثل السعودية وتركيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان