إعلان

دمار وخراب.. 8 صور ترصد ما تبقى من انفجار الهرم

11:19 م الخميس 21 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

تصوير - علاء القصاص:

يواصل رجال الإنقاذ البري بالجيزة، رفع أنقاض حادث انفجار عبوة ناسفة بالهرم، اليوم الخميس؛ بحثًا عن مفقودين، في الوقت الذي لقي 9 أشخاص مصرعهم، وأصيب 20 آخرون حتى الآن.

ورصدت عدسة "مصراوي" آثار الخراب والدمار التي خلفها الانفجار، بدءًا بتصدع بالعقارات المجاورة، وتهشم عدد من السيارات المتروكة بمحيط موقع الحادث.

وأكد اللواء علاء الهراس، نائب محافظ الجيزة ، أنه سيتم إخلاء 3 عقارات بشارع الهرم من السكان؛ لخطورة تلك العقارات التي تأثرت بالموجة الانفجارية.

ويعكف فريق من نيابة الأحداث الطارئة بجنوب الجيزة، برئاسة المستشار محمد الطماوي، على جمع التحريات، ومعاينة موقع الانفجار، وسماع أقوال شهود العيان؛ للوقوف على ملابسات الحادث.

وانتهى فريق من نيابة الهرم برئاسة المستشار محمد أبو الحسب، من مناظرة جثامين 3 من ضحايا الانفجا، بعد نقلهم إلى مستشفي الشرطة بالعجوزة.

في السيقا نفسه، كشف جهاز "لاب توب"، عثرت عليه قوات الأمن داخل شقة الهرم التي وقع بها انفجار أسفر عن مقتل 9 أشخاص، وإصابة 20 آخرين عن انتماء المتهمين - مستأجري الشقة - إلى تنظيم أنصار بيت المقدس.

وقال مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة، إنه عُثر على جوازات سفر، وصور ومواد لتصنيع المتفجرات خاصة بالمتهمين.

وأضاف المصدر، أنه تم تحريز كافة المضبوطات المتواجدة بالشقة، ويقوم خبراء المعمل الجنائي باستكمال عمليات الفحص؛ لمعرفة تكوين العبوات.

من جهته، قال مصدر أمني رفيع المستوى بمباحث غرب الجيزة، إن جهاز الأمن الوطني بالتنسيق مع أمن الجيزة، نجح في إحباط مخطط إرهابي، خططت له خلية إرهابية لتنفيذه خلال الذكرى الخامسة من ثورة 25 يناير.

وأضاف المصدر في تصريح لمصراوي، أن الخلية قامت باستئجار شقة بالطابق الرابع بعقار كائن بشارع حسن عثمان، واتخذتها وكرًا لتصنيع المواد المتفجرة، تمهيدًا لاستخدامها خلال أعمالهم الإرهابية.

وأوضح المصدر، أن الخلية كانت تعتزم استهداق بعض المقرات الشرطية بنطاق محافظة الجيزة، وذلك خلال احتفالات الذكرى الخامسة من ثورة 25 يناير.

وأشار المصدر، إلى أنه جاري استجواب المتهم المشتبه في تورطه بالحادث، عقب ضبطه مختبئًا بعقار تحت الإنشاء بمحيط موقع الانفجار، أرشد عنه الأهالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان