إعلان

رمضان الثلاثاء.. خبير فلكي يثير الجدل حول الرؤية الشرعية لشهر رمضان بالكويت

09:00 م السبت 09 مارس 2024

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كـتب- علي شبل:

فجر فلكي كويتي الجدل حول موعد أول أيام شهر الصيام، بتوقع الرؤية الشرعية لهلال رمضان في 12 مارس لتكون غرة الشهر الفضيل الثلاثاء المقبل.
أثار الفلكي الكويتي عادل السعدون الجدل في أوساط متابعيه، وكتب في حسابه على منصة "إكس": "رمضان المبارك 11 مارس فلكيا و12 مارس حسب الرؤية الشرعية.. ويولد هلال شهر رمضان يوم الأحد 29 شعبان 1445 الموافق 10 مارس 2024 في الساعة 12 ظهرا وبالتالي من الاستحالة رؤيته في نفس المساء، لا بالعين المجردة ولا بالمنظار".

وأضاف الفلكي: "تتم رؤية الهلال مساء 11 مارس وتكون غرة رمضان حسب الرؤية الشرعية 12 مارس". لافتا إلى أن "اقتران القمر مع الشمس يكون 11 مارس".

وكانت دار الإفتاء المصرية أعلنت أنه سيتم تحري وإعلان رؤية هلال رمضان غدا الأحد، حيث من المقرر وفق الحسابات الفلكية أن يكون أول رمضان يوم الإثنين 11 مارس.

يأتي هذا فيما دعت المحكمة العليا في السعودية، الجمعة، إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك، مساء الأحد، وإبلاغ أقرب محكمة ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير.

أما الخبير الفلكي السعودي الدكتور خالد الزعاق، فقال في فيديو نشره على حسابه على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي، أنه في تمام الساعة 12 ظهر الأحد المقبل 10 مارس سيولد هلال رمضان، وسيمكث بُعيد مغيب الشمس ربع ساعة تقريباً، متوقعاً بحسب المعايير الفلكية المتبعة، أن يوم الاثنين هو غرة الشهر الفضيل، وتكتمل عدّته 30 يوماً، والأربعاء 10 أبريل أول أيام العيد.

اقرأ أيضًا:

نويت الصيام في شعبان ولم أستطع فهل أخرج فدية؟.. أمين الفتوى يرد (فيديو)

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان