إعلان

بالصور- مصري في ألمانيا يدعو لمائدة إفطار جماعي.. والألمان: "السلام عليكم"

12:02 ص الأربعاء 23 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب معتز حسن:

بعد 18 ساعة صوم، على جانب الطريق في مدينة بيرمين في ألمانيا، امتدت مائدة إفطار كبيرة تضم حوالي 100 شخص عربي أغلبهم من المصريين، تجمعوا لحضور إفطار جماعي بدعوة من صاحب أحد المطاعم الشهيرة للوجبات المصرية، محمد سالم والمعروف بـ"ميمو"، رغبة منه في لمّ شمل المصريين في الغربة.

جهز محمد سالم والذي يعيش في ألمانيا منذ 20 عامًا، لإفطار جماعي دعا فيه الكثير من المصريين المغتربين ممن يعيشون في ألمانيا، فهو يعتبر من أقدم المصريين هناك، بدأ "ميمو" دعوته من خلال "جروب شات" بإرسال رسالة لهم لحضور فطار جماعي في مطعمه في مدينة بيرمين.

"الواحد كان حاسس إنه وسط أهله وحبايبه"، هكذا بدأ على منصور المصري المقيم في ألمانيا حديثه عن الإفطار لـ"مصراوي" ويكمل مضيفًا أن "ميمو" من أقدم المصريين في ألمانيا، وإنه لم يتردد لحظة في دعوته للإفطار، ولم تقتصر المائدة على المصريين فقط، فكان عدد الحاضرين يزيد عن 100 شخص بينهم سعوديين وسوريين.

وعلى الرغم من عدد ساعات الصوم الطويلة إلى أن الطعام كان شهيًا للغاية، فكانت المائدة تحتوي على أرز بالمكسرات وملوخية ودجاج محشي وصينية بطاطس، وكفتة، بالإضافة إلى الحلويات الشرقية والبطيخ.

ومن أبرز المواقف الطريفة يرويها "على" تفاجئ بسؤال من أحد المواطنين الألمان الماريين عن مناسبة هذا التجمع، "شرحناله أن ده فطار جماعي وإننا في شهر رمضان.. قعد وأكل معانا وورناه الكرم المصري". ويكمل مضيفًا: "إندمج معانا في القاعدة واتعلم مننا شوية كلمات عربي.. وهو ماشي ودعنا وقال السلام عليكوا".

يذكر أن محمد سالم المعروف باسم "ميمو" أسس هذا المطعم للوجبات منذ 16 عامًا، فهو يعيش ومستقر في ألمانيا منذ 20 عامًا، وهو يعتبر وجهة لكثير من المصريين وأحد أشهر المعروفين هناك.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان