إعلان

في خروجات رمضان.. ما أبرز حيل المطاعم التي تستنزف أموالك؟

10:01 م الجمعة 25 مايو 2018

في خروجات رمضان.. ما أبرز حيل المطاعم التي تستنز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

في الليالي الرمضانية تكون الأجواء مثالية للخروج من المنزل وقضاء الأوقات مع الأصدقاء أو الأسرة في الكافيهات والمطاعم، وتستغل بعض المطاعم فرصة الإقبال المتزايد وتقوم ببعض الحيل لإنفاق الزبائن أكبر قدر من الأموال.

ومن أشهر الحيل دفع الزبائن لطلب أطعمة ومشروبات أكثر لزيادة الفاتورة، مما قد يجعلك متفاجئًا في النهاية بالمبلغ الذي عليك دفعه.

ورصد "مصراوي" آراء بعض الشباب حول تجاربهم السابقة حول هذا الأمر.

قالت علا أحمد، إنها تتعرض للإحراج من الاهتمام الزائد من جانب العاملين في المطاعم، وتشعر بأن البعض يفعل ذلك طمعًا في الحصول على البقشيش ليس إلا، وفي النهاية تكون مضطرة لذلك.

ومن أكثر الأمور التي تزعج، داليا رمضان، في المطاعم أن يتجاهل النادل رد باقي المال لها، خاصةً إذا كانت أقل من 10 جنيهات، ظنًا بأنه بذلك سوف يحرجها ولن يطالب بالباقي، قائلة: "دة حقي وبقوله عاوزة الباقي عادي حتى لو كان جنيه وأنا بديله بقشيش بمزاجي".

يحكي حسن فتحي، أنه في أحد المرات أخبره النادل أن من سياسة المكان طلب حلويات بعد الطعام، وكنت أعرف أن هذا الأمر للحصول على مال إضافي.

وكشف نادل في أحد المطاعم الكبرى، بعض الحيل التي يقوم بها البعض من العاملين في المطاعم والكافيهات، قائلًا: "يعرض النادل عليك الاختيار بين فنجان قهوة من الحجم المتوسط أو الكبير، ويتعمد ذكر الحجم الصغير، لدفع الزبائن إلى شراء الخيارات الأغلى ثمنًا، كما أن بعضهم يشجعون الزبائن على طلب إضافات على القهوة، مثل الكريمة والشوكولاته، ليزيد سعرها".

وفي حال طلبت رآي النادل في أفضل الأطباق والأصناف، فأنه غالبًا ما يتعمد باقتراح أغلى الأطباق ثمنًا عليك.

ويتبع بعض العاملون في المطاعم إلى حيلة وهي التحدث بسرعة كبيرة، ويقدمون الخيارات المتوسطة والكبيرة ومرتفعة الثمن، للتشويش على الزبون، وجعله يختار الأغلى ثمنًا.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان