إعلان

5 أطعمة لا تتوقع تأثيرها على ذاكرتك إذا تناولها يوميا في رمضان

07:42 م السبت 11 مايو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سمية عبد الهادي

قد يكون شهر رمضان حل عملي لجميع مشاكلنا الجسدية، وذلك بالاهتمام بسفرة الفطار أو السحور أو ما بينهما، إذ أن هناك مجموعة من الأطعمة والمشروبات تفيد الصائمين عامة، وتساعد على حل مشكلة النسيات وتقوي الذاكرة، يذكرها الدكتور حازم المصري استشاري التغذية بالمركز البريطاني لعلاج السمنة في تصريحه لـ"مصراوي" خلال النقاط التالية:

1- كوب الحليب بالبلح يوميا

يحتوي البلح على مجموعة من الفيتامينات تعمل على تنشيط الذاكرة، مثل فيتامين "أ" و "د"، كما أن اللبن ينشط الذاكرة والجهاز العصبي المركزي لاحتوائه على الحديد والكالسيوم.

2- الموز

تناول حبة واحدة منه بعد الانتهاء من الإفطار بنصف ساعة يوميًا، يسهم في تقوية الذاكرة، ويقضي تدريجيا على الخمول الذي يصيبها، لاحتوائه على البوتاسيوم.

3- فنجان من القهوة أو الشاي

وذلك بعد نص ساعة من تناول حبة الموز، حيث يعملان على تقوية الذاكرة لاحتوائهما على مواد مضادة للأكسدة تقوم بتنشيط الذاكرة.

4- الكبدة البلدي

يؤخذ منها قطعة صغيرة حيث تحتوي على عنصر الحديد، الذي يفيد الذاكرة ويعمل على تنشيطها، كما تعمل على تعزيز الجسم بالمواد الأخرى مثل الماغنسيوم والبوتاسيوم والبروتين.

5- سلطة الفواكه

مقدار "طبق" من سلطة الفاكهة يوميا قادر على حل مشكلة النسيان، لأنه به العديد من المواد التي تغذي الدماغ، مثل الحديد والصوديوم، ومن ثم تقوية الذاكرة والقضاء على الكسل الذي يصيبها.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان