• كيف يتغلب الصائم على الطقس الحار في ساعات الذروة؟

    02:00 م الثلاثاء 14 مايو 2019

    مصراوي:

    "شديد الحرارة" طقس اليوم الثلاثاء تاسع أيام شهر رمضان الكريم، إذ تشهد البلاد ارتفاعا في درجات الحرارة، بواقع 38 درجة للعظمى بالقاهرة.

    وفي ظل هذا الطقس الحار الرطب الذي قد يصيب بعض الصائمين بالإعياء والتعب، وقد يصل الأمر إلى إصابتهم باضطرابات في الدورة الدموية، واضطرار كثير من الناس إلى الخروج للشارع نهارًا، يرصد لكم "لايف ستايل مصراوي" بعض الإرشادات التي عليك اتباعها في ساعات ذروة الحرارة المرتفعة، بحسب ما قاله سابقًا الدكتور حازم المصري أخصائي التغذية العلاجية والمناعة في المركز البريطاني لعلاج السمنة، وموقعي " Bright side " و" wikihow"، في السطور التالية:

    1- أبسط طرق الوقاية والهروب من الموجه الحارة الابتعاد عن حرارة الشمس بقدر الإمكان خاصة وقت الظهيرة.

    2- يفضل عدم خروج مرضى الجيوب الأنفية والجهاز التنفسي والحساسية والأطفال ومرضى ضغط الدم والسكري إلا للضرورة.

    4- تخفيف الملابس خلال فترات النهار (وقت ذروة الموجة الحارة).

    5- عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة من دون ارتداء كاب أو واقي رأس.

    7- يمكنك وضع كمادات ماء باردة على الرأس والعنق و الأرجل وتحت الإبطين.

    8- وضع كريم الواقي من الشمس، لحماية الجلد من الالتهاب.

    الملابس المناسبة للطقس الحار:

    9- اختر الملابس المصنوعة من خامات جيدة التهوية (أي يستطيع الهواء المرور عبر نسيجها) والتي تحافظ على برودة الجسم مثل القطن أو الكتان أو الجيرسيه، وتجنب الملابس المصنوعة من البوليستر أو النايلون أو الحرير، و لا ترتدي العديد من طبقات الملابس، واعتمد حذاءً مريحًا وجيد التهوية.

    10- اختر السراويل القصيرة (الشورت) والقصات والتصاميم الواسعة مثل الفساتين ذات قصة الجرس (A-line) والتي تكون فضفاضة عند الذراعين والصدر والخصر، و الأقمشة ذات الألوان الفاتحة، وتجنب ارتداء الألوان الداكنة وألوان الأحجار الكريمة مثل الزمردي والبنفسجي والأزرق. عليكِ أيضًا تجنب الملابس السوداء حيث إنها تحبس الضوء مما يزيد من شعوركِ بالحر.

    إعلان

    إعلان

    إعلان