إعلان

اليوم.. قمر رمضان في التربيع الأخير بعد منتصف الليل

02:36 م الأربعاء 12 أبريل 2023

قمر رمضان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:
قالت الجمعية الفلكية بجدة، إن القمر يشرق في طور التربيع الأخير لشهر رمضان المبارك بعد منتصف الليل اليوم الأربعاء 12 أبريل 2023 بسماء الوطن العربي.

وأضافت الجمعية في منشور عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن فترة التربيع الأخير، يظهر نصف القمر ونصفه الأخر مظلم الوقت تعتبر المثالي لرصد تضاريس سطح القمر بواسطة المنظار أو تلسكوب صغير لأن الجبال والفوهات تكون واضحة جداً خاصة على طول الخط الذي يفصل بين الجانب النهاري والجانب الليلي على القمر، نظراً لتداخل الضوء والظلال ما يعطي منظراً ثلاثي الأبعاد وهي فرصة التصوير الفلكي.

وأوضح أن من أجمل المناظر سيكون رصد القمر عاليًا في السماء بالتزامن مع بداية شروق الشمس صباح الخميس وسيبقى مشاهدًا إلى يغرب قبل الظهر حسب التوقيت المحلي.

وتابعت الجمعية: بعد ذلك سيصل القمر لحظة التربيع الأخير عند الساعة 12:11 ظهراً بتوقيت مكة (09:11 صباحاً بتوقيت غرينتش) ويكون أكمل ثلاثة أرباع مداره حول الأرض.

وأشارت إلى أنه خلال بضعة أيام مقبلة ستتقلص المسافة بين القمر والشمس إلى أن يصبح القمر في طور هلال نهاية الشهر ويرصد قبل فترة وجيزة من شروق الشمس إستعدادا لوصوله منزلة الاقتران لشهر شوال.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان