إعلان

أخطاء نرتكبها يوميًا على الإفطار "قد تسبب كوارث صحية"

10:00 م السبت 11 مايو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – نرمين الجلاد:

قالت خبيرة التغذية ليلي السيد، إن الإكثار من تناول كميات كبيرة من العصائر خاصة بعد الإفطار مباشرة، يسبب أضرار صحية منها الإصابة بأمراض القلب والفشل الكلوي، ويؤدي لارتفاع مفاجئ في نسبة السكر بالدم والشعور بالخمول والتعب باقي اليوم.

وأضافت خبيرة التغذية، أن الجسم من فترة الإفطار إلى السحور يحتاج لشرب لترين من الماء، وكوبين من العصائر الطبيعية دون إضافة سكر، وتجنب العصائر المعلبة.

وقدمت خبيرة التغذية بعض النصائح للحفاظ على الصحة وتجنب زيادة الوزن، كالتالي:

1 - تجنب الإفطار بعصائر مثلجة لأنها تسبب اضطرابات وخمول الجهاز الهضمي، وخاصة لمرضي القولون، ويفضل تناول ثمرة واحدة من التمر ثم الشوربة الدافئة، وبعد ساعة تناول الوجبة الرئيسية.

2 - يفضل عدم إضافة السكر للعصائر الطبيعية، والاكتفاء بالسكر الموجود بالفاكهة أو إضافة ملعقة من العسل الأبيض، لتجنب زيادة الوزن أو الارتفاع المفاجئ في نسبة السكر بالدم.

3 - تجنب شرب العصائر البودرة المنتشرة في رمضان، لاحتوائها على مكسبات طعم وألوان صناعية تؤدي لمشاكل صحية عديدة، خاصة على الأطفال.

4 -ويفضل تناول عصير العنب والموز لتعويض البوتاسيوم المفقود أثناء الصيام، وللتخلص من الإجهاد والتعب، وقمر الدين والتمر هندي المصنوعين في المنزل دون إضافة سكر.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: