إعلان

فوائد لا تتوقعها لتناول عين الجمل في رمضان

01:00 م الأربعاء 03 أبريل 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عين الجمل هو أحد أغنى مصادر مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى، وهو من المكسرات المفضلة لدى العديد من المصريين خلال شهر رمضان.

وفي السطور التالية نعرض لكم فوائده كما ذكرت في موقع "healtline".

- يقوي العظام
عين الجمل مصدر جيد لعنصر النحاس، ونقص هذا المعدن يزيد من خطر هشاشة العظام، وهذه الحالة تجعل عظامك أرق وأقل كثافة، وبالتالي من السهل تعرضها للكسر، يوجد به أيضاً عنصر المغنيسيوم الذي يساعد على امتصاص الكالسيوم اللازم لتكوين العظام.

- فقدان الوزن
يساعد في تقليل الشهية ومساعدتك على مقاومة الرغبة الشديدة في الأكل.

-يحميك من أمراض القلب
يحتوي عين الجمل على مجموعة من الأحماض الأمينية التي تعمل على انخفاض نسبة الكوليسترول في الدم والدهون الثلاثية وتقليل ضغط الدم، لذا فهو يحمي الجسم من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية.

- يقي من مرض السرطان
تناول عين الجمل يقلل أيضًا من خطر سرطان الثدي والبروستاتا وسرطان القولون والمستقيم، كما أنه يحتوي أيضاً على مادة البوليفينول الإيلاجيتانين، والتي يمكن أن تحول ميكروبات الأمعاء إلى مادة البول، ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان المرتبط بالهرمونات، مثل سرطان الثدي والبروستاتا.

- حماية البشرة والجلد
يحتوي على فيتامينات E وF التي تساعد في حماية بشرتك من الجذور الحرة، والتي يمكن أن تكون ضارة لجسمك، كما أنها تساعد على منع التجاعيد وحماية الجلد من الجفاف.

- انخفاض خطر الإصابة بتصلب الشرايين
تصلب الشرايين هو حالة تؤدي إلى نوبة قلبية أو سكتة دماغية أو فشل القلب، يحدث عندما يتراكم الكوليسترول LDL المؤكسد في الشرايين.

ويعمل عين الجمل على تقليل إصابتك بتصلب الشرايين، تند تناوله بكميات معقولة.

- تحسين الصحة الإنجابية للذكر
يرتبط اتباع نظام غذائي غير صحي، غني بالكربوهيدرات المكررة، بانخفاض وظيفة الحيوانات المنوية، وعين الجمل يمكنه حماية الحيوانات المنوية عن طريق الحد من أضرار الأكسدة التي يمكن أن تسبب عيوبًا تناسلية للذكور.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان