إعلان

خبيرة تغذية عن حلويات العيد: كعكة واحدة تكفي الشخص يوميًا

01:00 م السبت 08 مايو 2021

كحك العيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قدمت الدكتورة إيمان كامل، رئيس قسم الصحة بالمركز القومي للبحوث، نصائح عدة لفقدان الوزن مع نهاية شهر رمضان وفترة عيد الفطر المبارك.

وقالت إيمان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على التلفزيون المصري، اليوم السبت، إنه يجب تقليل امتصاص السميات والدهون الكتيرة في الحلويات، محذرة من الإفراط في تناول حلوى العيد، لأن القطعة الواحدة من الكعك والبسكويت تحتوى على من 200 إلى 500 سعر حراري.

وأضافت رئيس قسم الصحة بالمركز القومي للبحوث أن احتياج الشخص البالغ من السعرات الحرارية يبلغ 1500 سعر، وبالتالي يفضل الحصول على واحدة فقط من الكعك والبسكويت في فترة الصباح، وتناول الخضروات والفواكه للتخص من الدهون وتناول مشروبات حارقة مثل الشاي الأخضر والنعناع والقرفة والينسون.

وذكرت الدكتورة إيمان أنه يمكن زيادة البروتين في وجبة الغذاء مع تقليل المقليات والنشويات، والابتعاد عن الرنجة والفسيخ، وخصوصًا في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، وفي فترة الحر التي يحتاج الجسم فيها إلى كميات كبيرة من المياه.

وتابعت: "يفضل الحصول على زبادي وفواكه في فترة الليل، بالإضافة إلى التمشية، والعمل على التخلص من الوزن الزائد، لأن الدراسات العلمية أثبتت أن 50% من مصابى السمنة معرضين للإصابة بفيروس كورونا المستجد"، موضحة أن نسب دخولهم العناية المركزة بنسبة 75%.

وطالبت بضرورة الابتعاد عن الريجيم السريع، والالتزام بالحميات الغذائية لمدة أسبوع تحت إشراف طبيب، مشددة على أن زيادة الوزن يؤثر سلبًا على النفسية والنفس والنشاط، كما يمكن تناول وجبات صغيرة وتقسيمها بدلًا من الوجبات الكبيرة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان