إعلان

بعد 10 أيام من تناول البلح ماذا حدث لجسمك؟

03:01 م الثلاثاء 12 أبريل 2022

البلح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

يتناول الأشخاص التمر يوميًا على الإفطار، حيث تعتبر من العادات الغذائية الدائمة عند معظم الأشخاص، لذا يرغب العديد من الأشخاص في معرفة ما يقدم تناول التمر يوميًا، بعد مرور 10 أيام من شهر رمضان.

يستعرض مصراوي في التقرير التالي، ماذا يحدث للجسم عند تناول التمر يوميًا خلال شهر رمضان، وذلك وفقًا لما ذكره موقع food.ndtv، والتي تتمثل فيما يلي :

طاقة الجسم

إن تناول البلح يوميًا خلال شهر رمضان، يساعد الجسم في الحصول على دفعة كبيرة من الطاقة التي يحتاجها، بالإضافة إلى فاعليته في التخلص من الديدان المعوية، كما أنه يعمل على تطهير الأعضاء الحيوية في الجسم، ومن أهمهم صحة القلب.

غني بمضادات الأكسدة

كما أن البلح يعتبر غني بمضادات الأكسجدة التي تساعد على التخلص من شحوب البشرة الذي يحدث في شهر رمضان، كما أن الجذور الحرة تقي من الإصابة بالأمراض المزمنة، ومن أبرزها السرطان.

تقوية الجهاز الهضمي

يحتوي التمر على الألياف التي تعزز من حركة الأمعاء، وتعتبر فعالة في تقوية الجهاز الهضمي، والوقاية من عسر الهضم، كما أنه يحمي من الإصابة بالإمساك والإسهال، وبالتالي يوفر الشعور بالراحة في المعدة خلال شهر رمضان.

الوقاية من الأمراض المزمنة

يحتوي البلح على نسبة كبيرة من البوتاسيوم، الذي يعمل على تقليل الكوليسترول، ويقي من الإصابة بأمراض القلب، وتجنب خطر الإصابة بالسكتات الدماغية المفاجئة، كما أنه غني بالسيلينيوم والمنغنيز والنحاس والمغنيسيوم، التي تعتبر هامة جدًا في الحفاظ على صحة العظام.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان