إعلان

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الزبادي يوميا على السحور؟

03:00 ص السبت 16 أبريل 2022

الزبادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل
يعتبر الزبادي من الأساسيات خلال وجبة السحور في شهر رمضان، وذلك لقدرته في تحسين عملية الهضم، وشعورهم بالراحة في المعدة، ما يدفعهم إلى تناوله بشكل يومي خلال وجبة السحور، لذا في السطور التالية سنوضح تأثير ذلك على الجسم.
يستعرض "مصراوي" في التقرير التالي ما يمكن أن يحدث للجسم عند تناول الزبادي يوميًا خلال وجبة السحور في غصون الـ 30 يوم، وذلك وفقًا لما ذكره موقع eatthis، والتي تتمثل فيما يلي:


فقدان الوزن
يوجد في الزبادي نوع من البكتيريا الصحية، حيث يكون له آثار إيجابية على إدارة الوزن، و دعم صحة الجهاز الهضمي، لذا تناول الزبادي يوميًا يساعد في الوصول إلى الوزن المثالي.


تقوية جهاز المناعة
يعتبر الزبادي غني بالبروبيوتيك، وهي بكتيريا صحية تعمل على تعزيز جهاز المناعة، لدعمه في محاربة الأمراض والالتهابات، بالإضافة إلى دورها في تحسين صحة الأمعاء، لذا تناول الزبادي يوميًا، يشير إلى أنك تستمر في امداد الجهاز الهضمي بالبكتيريا الصحية التي تمنع البكتيريا الضارة من السيطرة، مما يؤدي إلى تحسين صحة الأمعاء والمناعة.


مشاكل المعدة
في حين أن الزبادي يمكن أن يكون مفيدًا لصحة الأمعاء، إلا أنه يمكن أن يتسبب في إلحاق الضرر أيضًا بالمعدة وذلك لأنها تكون أكثر حساسية، وفي حالة إنك تعاني من مشاكل مع اللاكتوز، أو إذا كانت منتجات الألبان تتسبب في تضرر صحتك، يجب الابتعاد عن الزبادي، الذي يتم إنتاجه من خلال التخمر البكتيري للحليب.


صحة العظام
يعتبر الزبادي من منتجات الألبان، التي تعد من المصادر الغنية بالكالسيوم، ما يجعله أساسي في تحسين صحة العظام، حيث يحافظ على كتلة العظام خاصًة للأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام.


الحالة المزاجية
تناول الزبادي يوميًا على السحور يعمل على تحسين الحالة المزاجية، وذلك لأنه يحافظ على الميكروبيوم الذي بدوره يرسل إشارات جيدة إلى الدماغ، ويعمل كمحفز لتحسين الحالة المزاجية.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان