إعلان

فوائد تناول البطيخ يوميا في سحور رمضان

08:00 ص السبت 16 أبريل 2022

البطيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل
عادة ما يقبل الأشخاص على تناول البطيخ يوميًا خلال وجبة السحور في رمضان، وذلك لأنه من الفواكه المرطبة للجسم، والغنية بالفيتامينات اللازمة للجسم، كما أنها منخفضة السعرات الحرارية، ما يجعلها مفضلة لدى معظم الأشخاص.
يقدم تناول البطيخ بشكل يومي العديد من الفوائد الصحية، لذا احرص على وضعه في سحور رمضان، وذلك وفقًا لما ذكره موقعي Health line، pharmeasy، والتي تشمل ما يلي:


ترطيب الجسم
يحتوي البطيخ على ما يصل إلى 92% من الماء، التي تساهم في ترطيب الجسم، بالإضافة إلى سعراته الحرارية المنخفضة، وبالتالي تناوله يوميًا لا يمكنه أن يتسبب في زيادة وزنك، كما أنه يساهم في بقائك رطبًا وتجنب جفاف الفم، لذا يقبل على تناولها في وجبة السحور لتجنب الشعور بالعطش خلال ساعات الصيام.


إدارة سكر الدم
يساعد تناول البطيخ على تحويل الأحماض السيترولين، والأرجينين، حيث يميل هذان الأحماض الأمينية إلى الحماية من مرض السكري، كما يعتبر ضروري في تنظيم الجلوكوز والأنسولين في الجسم.


إنقاص الوزن
إضافة البطيخ الذي يعد من الفواكه الصحية إلى نظامك الغذائي لفقدان الوزن، نظرًا لأن هذه الفاكهة تتكون في الغالب من الماء، فإنها تمنحك الشعور بالامتلاء وهذا سيحد من شهيتك من تناول الوجبات بشراهة خلال شهر رمضان.


الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية
الليكوبين المادة التي تتواجد البطيخ المسؤولة عن إعطائها اللون الأحمر، وتعمل تلك المادة على تقليل نسبة الكوليسترول، بالتالي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، لذا أن تناوله يوميًا يعزز من صحة القلب والأوعية الدموية.


صحة الجهاز الهضمي
يحتوي البطيخ على الماء والألياف معًا، وهما عنصران أساسيان في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، الذي يحسن من عملية الهضم، والوقاية من الإصابة بعسر الهضم، وتحسين عملية الإخراج من خلال تجنب الإصابة بالإمساك

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان