إعلان

في الموجة الحارة.. سحور يقلل الشعور بالعطش والجوع خلال ساعات الصيام

11:00 م الأحد 17 أبريل 2022

البيض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

يصادف رمضان، ارتفاعا شديدا في درجات الحرارة، ما تسبب في وجود صعوبة بساعات الصيام على معظم الأشخاص، لذا لتجنب تلك الموجة الحارة، يمكن تناول سحور يغنيك عن تناول الماء، ويساهم في بقائك شبعًا لفترة زمنية طويلة.

يستعرض "مصراوي" في التقرير التالي وجبة السحور المثالية، لتجنب الشعور بالعطش والجوع خلال ساعات الصوم، وذلك وفقًا لما ذكره موقع healthline، والتي تتمثل فيما يلي:

البطاطس المسلوقة

تناول البطاطس المسلوقة، التي تعتبر غنية بالعناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم، حيث تحتوي على فيتامين سي والبوتاسيوم، ونسبة كبيرة من الماء والكربوهيدرات والبروتين، ما يجعلها جيدة للشعور بالشبع.

البيض

تناول البيض في وجبة السحور، يوفر لك الحصول على العناصر الغذائية الصحية التي يحتاج لها الجسم، بما في ذلك مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى أنه غني بالبروتين الذي يزيد من شعورك بالشبع، ما يجعله مثاليًا لوجبة السحور.

الجبن القريش

عادة ما يكون الجبن القريش منخفض الدهون والكربوهيدرات، ولكنه غني بالبروتين، حيث يمكن أن تساعد النسبة العالية من البروتين على الشعور بالشبع، بالإضافة إلى الحصول على العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم.

البطيخ

يعتبر من الاطباق الإضافية التي يحرص على وضعها في وجبة السحور، نظرًا لمذاقه اللذيذ، كما أنه يحتوي على 92% من الماء، ما يجعله من الأطعمة التي تساهم في ترطيب الجسم لفترة زمينة طويلة، بالإضافة إلى الألياف والعناصر الغذائية المهمة مثل فيتامين أ، فيتامين سي، التي تقي الجسم من الأمراض المختلفة.

الشمام

يحتوي الشمام على نسبة 90% من الماء، التي تجعله مفيد جدًا خلال وجبة السحور، لتقي من الشعور بالعطش خلال نهار رمضان، كما أنها تحتوي على عناصر غذائية مفيدة تعمل على تعزيز صحة الجسم، بالإضافة إلى الألياف التي تعمل مع نسبة الماء الموجودة على تعزيز الشعور بالامتلاء، وتقليل الشهية.

الخيار

يحتوي الخيار على 95% من الماء، الذي يضمن لك الترطيب اللازم للجسم، إذا وضعته في نظامك الغذائي خلال السحور، كما يحتوي على فيتامين ك، والبوتاسيوم والمغنيسيوم، التي يحتاجها الجسم، بالإضافة إلى أنه قليل السعرات الحرارية التي تساعدك في الحفاظ على وزنك.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان