إعلان

لماذا يجب عليك وضع حبتين من القرنفل في الطعام أثناء الإفطار؟

01:00 م الجمعة 22 أبريل 2022

القرنفل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نور جمال

القرنفل واحدة من أشهر البهارات في العالم، بالإضافة إلى المذاق الحلو الذي يمنحه للوصفات والأطباق، فهو معروف جيدًا بخصائصه الطبية.

ونعرض لكم الفوائد الصحية الرائعة لوضع حبتين منه في وجبة الإفطار، وذلك وفقاً لما ورد في موقع "webmed".

- تحفيز الرغبة الجنسية

أثبتت الدراسات والأبحاث التي تم إجرائها، أن القرنفل يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم لتدعيم صحته الجنسية، وبالتالي زيادة الرغبة الجنسية.

- يرفع هرمون التستوستيرون

يساعد تناول حبتين من القرنفل يومياً، على زيادة هرمون التستوستيرون في الجسم، فهو مسؤول على زيادة الحيوانات المنوية، وتحفيز الرغبة الجنسية.

تخفيف آلام الأسنان

له خصائص مخدرة موضعية، لذا إذا كنت تعاني من ألم في الأسنان، ضع فصًا فوق السن المزعج للتخلص من الانزعاج حتى تذهب لطبيب الأسنان المتخصص.

- يحسن الهضم

يستخدم القرنفل كعلاج لمشاكل الجهاز الهضمي، حيث إنه يزيد من إفراز الإنزيمات الهضمية، كما أنه يقلل الغثيان، بالإضافة إلى أنه مليء بالألياف التي تعزز صحة الجهاز الهضمي وتساعد على منع الإمساك.

- يقوي العظام والمفاصل

يحتوي القرنفل على عناصر معينة مثل الفلافونويد والمنغنيز والأوجينول التي تعزز صحة العظام والمفاصل، وتزيد هذه المواد من كثافة العظام، وتشارك في تكوين أنسجته، وتنقل المعادن الصحية إليها.

فوائد مذهلة تحدث لك إذا تناولت هذه الفاكهة يوميا في رمضان

- يقوي المناعة

يعتبر القرنفل من أفضل الأطعمة التي يمكننا تناولها لدعم المناعة، لأنه يزيد من كمية خلايا الدم البيضاء في الجسم، ما يساعدنا على محاربة العدوى، وذلك بفضل فيتامين سي الذي يحتويه.

- تقليل الالتهاب

يحتوي القرنفل على مركبات متعددة مرتبطة بخصائص مضادة للالتهابات، الأوجينول هو أهم هذه المركبات، لقد ثبت أنه يقلل من الاستجابة الالتهابية في الجسم، ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض مثل التهاب المفاصل ويساعد في التحكم في هذه الأعراض.

- تنظيم نسبة السكر في الدم

يعتبر القرنفل مثاليًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل السكر في الدم، مثل مرض السكري، لأنه يعمل مثل الأنسولين داخل الجسم، حيث إنه يساعد في تصدير السكر الزائد من دمك إلى خلاياك، واستعادة التوازن، والحفاظ على نسبة السكر في الدم تحت السيطرة.

- مليء بمضادات الأكسدة

القرنفل هو المصدر الغذائي الأول والأكثر فاعلية لمادة البوليفينول، وهي عبارة عن مغذيات دقيقة لها فوائد كبيرة لجسمنا، فهي تخفض الكولسترول وضغط الدم، وتحسن وظيفة الشرايين ومرونتها، وتزيد من طول العمر.

- تحسين وظائف الكبد

يعزز القرنفل أيضًا وظائف الكبد بشكل أفضل، أظهرت بعض التجارب أن الأوجينول الموجود فيه يساعد في تقليل علامات تليف الكبد وأمراض الكبد الدهنية، ويحسن أيضًا من الوظائف العامة.

10 فوائد تدفعك لتناول طبق من السلطة يوميا على الإفطار

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان