إعلان

فوائد تناول فص ثوم بعد وجبة السحور في آخر أيام رمضان

10:01 م الأربعاء 27 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

يحتوي الثوم على العديد من الخصائص الصحية، التي تحافظ على صحة الجسم، وغالبََا ما يتم إضافته في الأطعمة، نظرََا لنكهته القوية، ولكن تناول فص من الثوم يوميََا بعد السحور قد يعزز من فوائده الصحية.

"مصراوي" يستعرض في التقرير التالي أهم الفوائد الصحية التي يقدمها تناول فص من الثوم يوميََا بعد وجبة السحور خلال شهر رمضان، وذلك وفقََا لما ذكره موقع betterme، والتي تتمثل فيما يلي:

علاج الأرق

يحتوي الثوم على نسبة عالية جدًا من الأليسين، وهو عبارة عن مركب كبريتي قد يساعد بشكل طبيعي في استرخاء العقل، كما يحتوي على المغنيسيوم الذي يساعد في تقليل نشاط الجهاز العصبي، ومساعدة العقل على الاسترخاء والشعور بالراحة، ما يساهم في نومك بشكل أسرع دون الشعور قلق.

تقوية المناعة

عادة ما يعمل جهاز المناعة على محاربة الأمراض المختلفة الناتجة عن البكتيريا، لذا تناول فص من الثوم يعمل على دعم جهاز المناعة لاحتوائه على فيتامينات مختلفة يحتاجها الجسم لتقوية جهاز المناعة.

علاج نزلات البرد والانفلونزا

قد يساعد الاستخدام المستمر للثوم في تجنب نزلات البرد والإنفلونزا المزمنة، كما قد تساعد الفيتامينات الموجودة في الثوم في تقليل حدة الأعراض المصاحبة للبرد، والشفاء السريع لنزلات البرد والإنفلونزا.

خفض نسبة الكوليسترول

تشير الأبحاث إلى أن الاستخدام المستمر للثوم قد يساعد في مكافحة ارتفاع نسبة الكوليسترول لأنه يحتوي على خصائص أساسية تعمل على تقليل من البروتينات الدهنية السيئة في الجسم، كما أن المكملات التي تحتوي على الثوم تهدف إلى المساعدة في منع انسداد الشرايين الناتج عن ارتفاع مستويات الكوليسترول، مما يساعد على تحسين صحة القلب والوقاية من أمراض القلب المفاجئة.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان