إعلان

بتأكل 7 تمرات في اليوم.. ماذا يحدث لجسمك

04:30 م الثلاثاء 05 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

عادة ما يتناول الأشخاص التمر بكثرة خلال شهر رمضان، ويمكن أن يصل عدد الثمرات إلى 7 ما يزيد من الفوائد الصحية، الناتجة عن تناوله، حيث تحتوي على مجموعة واسعة من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.

يستعرض "مصراوي" في التقرير التالي الفوائد الصحية التي يوفرها تناول 7 تمرات يوميًا، وذلك وفقًا لما ذكره موقع medicinenet، والتي تشمل ما يلي:

يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

يحتوي التمر على نسبة عالية من الألياف الغذائية، مما يساعد على تقليل الكوليسترول الضار، تميل الألياف إلى الارتباط بالكوليسترول وتمنع امتصاصه في مجرى الدم، وبالتالي يتم منع ترسب الدهون في الشرايين، مما يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب .

غني بمضادات الأكسدة

التمر غني بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بعدة أمراض، حيث تحمي خلاياك من الجذور الحرة، وهي جزيئات غير مستقرة قد تسبب تفاعلات ضارة في جسمك وتؤدي إلى الإصابة بالأمراض، مثل السرطان.

تحسين عملية الهضم

نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان، فإن التمر مثالي لعملية الهضم الصحية، قد يمنع تناول ثمرات التمر إلى الوقاية من الإصابة بالإمساك والإسهال والتهاب الجهاز الهضمي.

يعزز البكتيريا النافعة في الأمعاء

التمر عبارة عن مركبات أساسية غنية، مثل الأحماض الأمينية والنيكوتين والألياف الغذائية، هذا يساعد في إزالة البكتيريا السيئة الموجودة في الأمعاء مما يعزز نمو البكتيريا الجيدة.

يعزز الطاقة

تعمل الفيتامينات الموجودة في التمر على تحسين عمليات التمثيل الغذائي، وبالتالي يعمل ذلك على تقليل الشعور بالتعب والإرهاق.

تخفيضات تصل لـ 70%.. أكواد خصم على خزين رمضان والأطعمة والأجهزة الكهربائية والملابس

يساعد في إدارة الوزن

لأن التمر يساعد في خفض مستويات السكر في الدم، فهو فعال بصورة ملحوظة في إدارة الوزن.

ينظم ضغط الدم

يحتوي التمر على البوتاسيوم الموجود في التمر، ما يجعله ضروري لإخراج الصوديوم من الجسم، وهكذا ينظم البوتاسيوم ضغط الدم عن طريق التخلص من الصوديوم، كما يعتبر فعال أيضًا للقلب لكي ينبض بشكل صحيح.

يمنع فقر الدم

التمر غني بالحديد الضروري لإنتاج خلايا الدم الحمراء، ما يقلل إنتاج خلايا الدم الحمراء المرتفعة من خطر الإصابة بفقر الدم ويمكن أن يمنع الأعراض المصاحبة لفقر الدم، مثل التعب والضعف .

يقوي العظام

نظرًا لوجود كميات كبيرة من المعادن، فهو يساعد في تقوية العظام ومكافحة الأمراض المؤلمة، مثل هشاشة العظام، كما يحتوي على معادن مثل السيلينيوم والمنغنيز والنحاس وغيرها الكثير، التي تساهم في نمو عظام صحية.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان