إعلان

احذر ارتكابها .. عادات صحية خاطئة في رمضان

09:00 ص الخميس 07 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

عادات الأكل السيئة يجب تجنبها خلال شهر رمضان لضمان الصحة والتغذية السليمة خلال هذا الشهر الكريم.

وقالت خبيرة التغذية راشي شودري: بصرف النظر عن الأشياء المعتادة التي يجب تجنبها، مثل الأطعمة المقلية، والكثير من السكر والحلويات والكافيين المفرط، هناك بعض العادات الرمضانية التي ستؤثر سلبًا على جسمك، نذكرها لكم في التقرير التالي، وفقا لموقع "thenationalnews".

-
من ضمن هذه العادات الخاطئة تجنب تناول السحور قبل الفجر والاعتماد على السكر والكربوهيدرات بعد الإفطار، وذلك لأن الاستيقاظ على السحور وتناول ما يكفي من الطعام يمنحك الوقود في النصف الأول من اليوم ويقلل من الجفاف ورائحة الفم الكريهة ومشاكل الجهاز الهضمي،
وسيساعدك تناول المزيج الصحيح من الأطعمة في الحصول على العناصر الغذائية التي ستدوم في جسمك لبضع ساعات.

-
الاعتماد على تناول الكثير من الفواكه وعصائر الفاكهة والخبز وحبوب الإفطار المصنعة سيؤدي إلى انخفاض في مستويات السكر بسرعة كبيرة، مما يؤدي إلى الرغبة الشديدة في تناول السكر والجوع الشديد في منتصف فترة ما بعد الظهر.

-
تفويت تناول مكملات الفيتامينات الضرورية خلال شهر رمضان مثل أحماض أوميجا 3 الدهنية وفيتامين ج وفيتامين ب المركب، لذا يجب أن يستمر الصائمون في تناولها والمتابعة مع الطبيب بشأنها.

-
الإفراط في تناول الكافيين مثل القهوة والشاي ومشروبات الطاقة، يؤدي إلى زيادة جفاف الجسم، لذا من الأفضل تجنب تناول هذه المشروبات تماما والحرص على تناول الماء للترطيب.

-
الاعتماد على الكربوهيدرات المصنعة للحصول على الطاقة، خاصة أثناء السحور، سيؤدي إلى زيادة الأنسولين ويؤدي إلى زيادة الوزن، خاصة حول الحجاب الحاجز.

-
اهمال تجنب تناول البروتينات مثل الدجاج والسمك والقريدس ولحم البقر والجبن، ما يؤثر بالسلب على صحة العضلات.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان