إعلان

هذا ما يحدث لجسمك عند تناول ياميش رمضان المجفف

02:30 م السبت 18 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- روان شريف:

مع اقتراب شهر رمضان، يكثر تناول الناس للفواكه المجمدة، فهي من أبرز العادات لديهم في شهر رمضان، ويفضلون تناولها مع الماء بالسكر أو اللبن، أو وضعها في الحلويات، فهل تحمل الفواكه المجمدة نفس القيمة الغذائية للفواكه الطازجة؟

وقالت الدكتور مايسه زيتون، استشاري التغذية العلاجية، إن للفواكه الطازجة فوائد لا حصر لها، ومن أهمها: تقوية الجهاز المناعي وإمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن المهمة، ومضادات الأكسدة، كما تحتوي على نسب عالية من الألياف المهمة للجهاز الهضمي والمفيدة في عملية الإخراج.

وأوضحت استشاري التغذية العلاجية، في تصريحاتها لـ "مصراوي"، أنه بالنسبة للفواكه المجففة فهي تحتوي على نفس القيمة الغذائية والفوائد التي تحملها الفواكه الطازجة، ولكن محتواها من السكر يكون بنسبة أعلى نتيجة لتبخير الماء وتجفيف الفاكهة، وبالتالي تكون غنية بالسعرات الحرارية وتتسبب في ارتفاع سكر الدم بصورة أكبر من الفواكه الطازجة.

وأردفت زيتون، أن عملية التجفيف وتبخير الماء تساعد في حفظ الفاكهة كدة أطول ننيجة التخلص من الرطوبة التي يمكن أن تتسبب في فسادها، وأحيانا تتسبب عملية التجفيف بفعل حرارة عالية، في فقد الفاكهة لنسبة من فيتامين سي الموجودة بها، وبالتالي تقل القيمة الغذائية لها.

اقرأ أيضًا:

احذر تناولها في رمضان.. 5 أطعمة تسبب الإصابة بالسكتة الدماغية

احرص على شرائها.. قائمة أطعمة ومشروبات تحارب العطش في نهار رمضان

قبل قدوم رمضان.. أطعمة تجنبي تجميدها في الفريزر

"لو مدخن".. 8 أطعمة تنقذك من أمراض الرئة قبل رمضان

تحذير مهم.. أطعمة على مرضى الضغط تجنبها في رمضان

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: