إعلان

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الشاي بعد السحور؟

09:45 م الثلاثاء 11 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

عادة ما يحرص بعض الأشخاص على تناول الشاي بعد الأنتهاء من الوجبات، وتلك العادة مستمرة أيضًا خلال شهر رمضان، حيث هناك أشخاص تتناول الشاي بعد الانتهاء من تناول السحور، دون معرفة تأثير ذلك على صحة الجسم.

يستعرض" مصراوي" في التقرير التالي، ما يمكن أن يحدث للجسم عند تناول الشاي بعد وجبة السحور، وذلك وفقًا لما ذكره موقع healthline، والتي تتمثل فيما يلي:

الأرق
يؤثر الكافيين على نومك، وذلك لأنه يجعلك مستيقظًا بعد الفجر، مما يؤثر على ساعات نومك اللازمة التي توفر لك الشعور بالراحة، لذا يجب التوقف عن تناولها خلال تلك الفترة لتجنب مشكلات النوم.

مشاكل في الجهاز الهضمي
يمكن أن يؤثر تناول الكافيين ليلًا على صحة الجهاز الهضمي، من خلال الإصابة بالإسهال، أو حدوث ارتجاع في المريء، ما يجعل الأمر مزعج خلال ساعات الصيام.

امتصاص الحديد
يحتوي الشاي على مركبات مثل الفينول، التي يمكن أن تتداخل مع امتصاص الحديد لأنها تشكل مركبات الحديد في المعدة، لذا ينصح بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين ج والحديد إذا كنت ترغب في شرب الشاي بعد وجبتك.

ارتفاع ضغط الدم

يتسبب الكافيين في رفع ضغط الدم عند تناوله بكميات كبيرة،وخاصًة ليلًا، لذا يجب تجنبه خلال الليل لتجنب حدوث مشكلة صحية غير متوقعة في معدل ضغط الدم.

العصبية والقلق
أن تناول كميات معتدلة من مشروبات الكافيين يمكن أن تزيد من شعورك باليقظة، لذا أن تناولها على وجبة السحور يتسبب في التأثير بشكل سلبي على نومك، وبالتالي يؤدي ذلك إلى انفعالك وشعورك بالقلق خلال شهر رمضان.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان