إعلان

"في غضون 30 دقيقة".. مشروب يخفض السكر في الدم

09:44 م السبت 15 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

ينبع مرض السكري من النوع 2 من عدم كفاية إنتاج الأنسولين وهو هرمون يساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم، وبالتالي يصل الجلوكوز في الدم إلى مستويات خطيرة، ما يزيد من خطر حدوث مضاعفات خطيرة، ولحسن الحظ، يمكن للتناول القرفة إن تساهم في خفض السكر في الدم.

وذلك نظرا لإنها معبأة بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات، ما يساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم، وفي الواقع، وجدت الأبحاث المنشورة في مجلة أبحاث مرض السكري إن شاي القرفة يخفض نسبة السكر في الدم بعد الأكل في غضون 30 دقيقة.

بالإضافة إلى إن جلوكوز الدم بعد الأكل هو قياس لتركيز السكر في مجرى الدم في فترة تصل إلى 4 ساعات بعد تناول الطعام، ويعتبر متوسط ​​مستويات السكر بعد الطعام عاملاً مهماً في السيطرة عليه، وفقا لموقع صحيفة "إكسبريس البريطانية".

ونظر الباحثون إلى 30 بالغًا غير مصاب بالسكري تتراوح أعمارهم بين 20 إلى 53 عامًا للتحقق مما إذا كان شاي القرفة له تأثير على قياس نسبة السكر في الدم أم لا، وتم توزيع المتطوعين بشكل عشوائي على مجموعتين، علاوة على ذلك، طُلب من المشاركين عدم تناول أي قرفة في اليوم السابق لمنع التداخل.

وتم جمع عينات الدم لكل مشارك في 30 و 60 و90 و 120 دقيقة في كل من مجموعة، وأظهرت النتائج إن مسحوق القرفة أدى إلى انخفاض كبير في مستويات السكر في الدم بعد الأكل بـ 30 دقيقة من تناوله.

وفي حين إن هذا البحث ركز فقط على الأشخاص غير المصابين بمرض السكري، فقد لاحظت دراسات أخرى أيضًا الصلة الواعدة بين القرفة ومستويات السكر في الدم.

على سبيل المثال، سلط البحث المنشور في مجلة Archives of Biochemistry and Biophysics الضوء أيضًا على هذه الميزة، ووجدت الدراسة التي أجريت عام 2007 إن تناول 6 جرامات من القرفة يبطئ إفراغ المعدة ويقلل من الارتفاع اللاحق في مستويات السكر في الدم.

علاوة على ذلك، خلص البحث إلى إن القرفة تحسن مستوى الجلوكوز والدهون لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2.

علاوة على ذلك، وجدت مراجعة لعشر تجارب في مجلة Annals of Family Medicine ، إن تناول القرفة يوميًا بشكل كبير يخفض مستويات السكر في الدم في حوالي أربعة إلى 18 أسبوعًا.

ما هي أعراض مرض السكري من النوع 2؟

التبول أكثر من المعتاد (خاصة في الليل).

الشعور بالعطش طوال الوقت.

الشعور بالتعب الشديد.

فقدان الوزن غير المقصود.

حكة حول القضيب أو المهبل، أو الإصابة بمرض القلاع بشكل متكرر.

التئام الجروح أو الجروح ببطء.

رؤية مشوشة.

لذا يجب استشارة الطبيب إذا كنت تعاني من هذه الأعراض أو كنت قلقًا من احتمال تعرضك لخطر أكبر للإصابة بحالة سكر الدم.

كوب واحد من هذا المشروب يخفض نسبة السكر في الدم

شاب يركع على قدميه أمام مقر عمل حبيبته لمدة 21 ساعة.. وسط اندهاش المارة

ما أكثر عضو ينشط في الجسم أثناء الصيام؟

ابتعد عنها فورا.. 6 أطعمة تزيد من خطر إصابتك بـ "القاتل الصامت"

رجل أربعيني ينجب 550 طفلا حول العالم.. كيف ذلك؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان