إعلان

في غضون ساعات".. عصير شهير يخفض ضغط الدم لديك

02:20 م الأحد 09 أبريل 2023

ضغط الدم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

غالبًا ما يكون ارتفاع ضغط الدم نتيجة لقرارات غذائية سيئة، ويقترح أحد الخبراء إن مشروبًا واحدًا يخفض ضغط الدم في أقل من بضع ساعات.

ويتميز الشمندر بطعمه الترابي، بالإضافة إلى ذلك مليئ بالفيتامينات والمغذيات والألياف.

وشارك Ben Dillon ، خبير اللياقة البدنية في Exercise With Style ، إن عصير الشمندر يخفض ضغط الدم لديك في غضون ثلاث إلى ست ساعات.

قال ديلون: "عصير البنجر مصدر غني بالنترات الغذائية (NO3-) التي تتحول إلى نترات (NO2-) في الفم بفعل بكتيريا الفم، وعندما تدخل النيتريت إلى المعدة ويتم امتصاصها في مجرى الدم، يتم تحويلها إلى أكسيد النيتريك (NO) في ظل ظروف انخفاض الأكسجين"، وفق ما ذكر موقع صحيفة "إكسبريس البريطانية".

أضاف: "أكسيد النيتريك هو جزيء إشارات يلعب دورًا مهمًا في توسع الأوعية، وتؤدي هذه الزيادة في توسع الأوعية إلى انخفاض المقاومة المحيطية، وتحسين تدفق الدم وفي النهاية انخفاض في ضغط الدم."

علاوة على ذلك، فإن الخبير ليس هو الوحيد الذي يدعي إن عصير البنجر يكون مفيدًا لقراءة ضغط الدم لديك، ولكن فحص التحليل التلوي لعام 2015 ، الذي نُشر في مجلة التغذية ، 22 دراسة منفصلة لتقييم آثار العصير الأحمر.

وخلص فريق البحث إلى إن مشروب البنجر يؤدي إلى انخفاض كبير في ضغط الدم الانقباضي والانبساطي، ومع ذلك، كانت التخفيضات أكثر وضوحًا في الدراسات التي استخدمت جرعات أعلى من عصير البنجر، حيث تم قياسها بأكثر من 500 مليلتر في اليوم.

وأضاف ديلون: "وجدت دراسة أخرى نُشرت في عام 2010 في مجلة Hypertension التابعة لجمعية القلب الأمريكية إن شرب 500 مل من عصير البنجر أدى إلى انخفاض ضغط الدم في غضون ثلاث إلى ست ساعات، ومع حدوث ذروة الانخفاض في غضون ثلاث إلى أربع ساعات بعد الاستهلاك.

كما لاحظت هذه الدراسة أيضًا إن تأثير خفض ضغط الدم استمر لمدة 24 ساعة على الأقل، ولتحقيق فوائد خفض ضغط الدم هذه، أوصى الخبير بتناول ما بين 250 إلى 500 مل من عصير البنجر يوميًا.

وأشار إلى أنه من المهم ملاحظة إن الاستجابات الفردية قد تختلف والمقدار الأمثل لكل شخص بناءً على عوامل مثل الجينات والعمر والصحة العامة.

علاوة على ذلك، يجب عليك استشارة الطبيب قبل إضافة هذا المشروب الأحمر إلى نظامك الغذائي إذا كنت تتناول بالفعل دواء يخفض ضغط الدم، وقد يؤدي التأثير المشترك لعصير البنجر والأدوية إلى انخفاض ضغط الدم بشكل مفرط، ما يؤدي إلى ظهور أعراض مثل الدوخة والإغماء بل وقد يهدد الحياة في الحالات الشديدة.

"ولكن بعد استشارة الطبيب سوف يحدد الكمية المناسبة من عصير البنجر لاحتياجاتك الخاصة ومراقبة أي تغيرات في ضغط الدم لديك.

احذر.. لا تشرب مياه كثيرا قبل أذان الفجر مباشرة وإليك السبب

ابتعد عنها فورا.. أطعمة ومشروبات تسبب فقر الدم في رمضان

طبيب ينصح بوجبة على السحور تفقدك 2 كيلو أسبوعيا

في النصف الثاني من رمضان.. 7 أطعمة سيشكرك البنكرياس على تناولها

سم قاتل.. احذر الإفراط في تناول هذا الطعام بعد الإفطار

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان