إعلان

احذر تناول السحور قبل الفجر مباشرة.. هذا ما يحدث لجسمك

10:00 م الأحد 10 مارس 2024

وجبة السحور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عادة ما يؤخر الصائمون موعد وجبة السحور على أن يتناولونها قبل أذان الفجر مباشرة، ثم الخلود إلى النوم، معتقدين أن ذلك يحميهم من الجوع أطول فترة ممكنة خلال ساعات الصيام، وهو ما حذر منه أخصائي تغذية علاجية، كونها تسبب مشاكل صحية كبيرة.

الدكتور حازم المصري، أخصائي التغذية العلاجية بالمركز المصري البريطاني لدراسة السمنة، يقول إن وجبة السحور ضرورية للغاية، لأنها تمد الجسم بكل المواد الغذائية التي يحتاج إليها خلال نهار رمضان.

وأضاف المصري، يؤثر توقيت تناول أطعمة وجبة السحور ونوعيتها، تأثيرًا كبيرًا على قدرة تحمل الجسم، وعدم الشعور بالتعب والإرهاق.

وحذر أخصائي التغذية، في تصريحه لـ"مصراوي"، من تناول وجبة السحور قبل أذان الفجر بلحظات أو قبل النوم مباشرة، ويفضل تناولها قبل الخلود للنوم بثلاث ساعات على الأقل، لتجنب الإصابة بارتجاع المريء الذي يعاني منه الكثير.

ويشعر الصائم بالخمول وعدم التركيز نتيجة سحب الطاقة من الجسم، وتركيزها في منطقة المعدة نتيجة عسر إتمام عملية هضم الطعام، خاصة بعد تناول وجبة دسمة، وزيادة العصارة الهاضمة عند دخول الطعام إلى الجهاز الهضمي.

وبحسب ما قال المصري، يسبب تأخير وجبة السحور الإمساك، والإسهال، والانتفاخ والغازات، وزيادة اضطرابات القولون العصبي، مشيرًا إلى أنه قد يصل الأمر إلى الإصابة بالنوبات التي تحدث عند محاولة الجسم تقسيم تدفق الدم بين الدماغ والمعدة، التي تعمل على الهضم، مسببة النوبات القلبية.

اقرأ أيضا:

تظهر أثناء النوم.. علامات تكشف ارتفاع مستويات السكر في الدم

نوع خضار سحري يفعل العجائب بصحتك.. لن تتوقع ما يفعله بجسمك

مكون سحري في مطبخك يقيك من السرطان ويحارب الالتهابات

حوت يبتلع رجلًا حيًا بالكامل ثم يلفظه.. ولكن حدثت مفاجأة غير متوقعة

هل تشعر الفتاة بالظلم بعد فسخ الخطوبة؟.. هذه أسباب رفضها رد الشبكة

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان