إعلان

7 فواكه سحرية تحارب الكوليسترول السيئ وتقلل خطر السكتة الدماغية

02:00 م الإثنين 11 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

قد تكون على دراية بالكوليسترول، لكن هل تعلم أنه مادة شمعية موجودة في دهون الدم؟ على الرغم من أنه ضروري للخلايا السليمة، إلا أن الزيادة يمكن أن تسبب أمراض القلب.

يوجد نوعان من الكوليسترول: البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) أو الكوليسترول "الضار" المعروف بأنه يسبب تلف الشرايين، والبروتين الدهني عالي الكثافة (HDL) أو الكوليسترول "الجيد" الذي يساعد على تنظيف LDL من الشرايين، بحسب thehealthsite.

7 فواكه خضراء لمكافحة ارتفاع الكولسترول وخفض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

من المهم أن نتذكر أن ارتفاع مستويات الكوليسترول قد يؤدي إلى زيادة احتمال الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية.

دعونا نلقي نظرة على سبع فواكه خضراء يمكنها محاربة الكولسترول السيئ LDL من جسمكن وتقلل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

ماذا يحدث لجسمك عندما ترتفع مستويات الكوليسترول؟

يؤدي ارتفاع نسبة الكوليسترول إلى حالة تعرف باسم تصلب الشرايين - تراكم اللويحات في الشرايين. والنتيجة ليست جيدة للغاية: ضيق الشرايين، واضطراب تدفق الدم، ما يزيد من فرص الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

الأفوكادو لـ "الكوليسترول الجيد"

هل جربت الأفوكادو من قبل؟ هذه الفاكهة اللذيذة مليئة بالعناصر الغذائية، بما في ذلك الدهون الأحادية غير المشبعة المعروفة بخفض مستويات الكوليسترول "الضار".

حتى أنها تحتوي على الألياف، ما يساعد على التخلص من الكوليسترول في الجسم، إن تضمين هذا في وجباتك يمكن أن يبدأ رحلة صحة القلب والوقاية من السكتة الدماغية.

الكيوي الغني بفيتامين سي

قد يكون الكيوي صغيرًا، لكنه مليء بفيتامين C والألياف ومضادات الأكسدة، وهو مهم لخفض نسبة الكوليسترول، كما أنه غني بالبوتاسيوم، وهو مادة صديقة للقلب تساعد في الحفاظ على استقرار ضغط الدم .

التفاح الأخضر لمضادات الأكسدة

يعد التفاح الأخضر مصدرًا ممتازًا للألياف القابلة للذوبان المعروفة بقدرتها على خفض مستويات الكوليسترول الضار، بالإضافة إلى ذلك، فهي تحتوي على مضادات الأكسدة والفلافونويدات - وهي عناصر رائعة تدعم صحة القلب.

العنب الأخضر لخفض الكولسترول

العنب الأخضر ليس حلوًا فحسب؛ فهو مليئ بمضادات الأكسدة القوية، وخاصة ريسفيراترول، مع تأثيرات مرغوبة في خفض الكوليسترول، كما أن محتواه العالي من الألياف يساعد أيضًا في خفض نسبة الكوليسترول الضار.

يعد تناول العنب الأخضر بانتظام طريقة لذيذة للحفاظ على صحة قلبك ومنع الإصابة بالسكتة الدماغية.

الكمثرى الخضراء للألياف الغذائية

تتفوق الكمثرى الخضراء في تقديم الألياف الغذائية والفيتامينات ومضادات الأكسدة، الألياف الموجودة في الكمثرى الخضراء تحارب الكولسترول وترتبط به وتساعد على إخراجه من الجسم.

تناول شريحة أو اثنتين في نظامك الغذائي لصحة القلب والوقاية من السكتة الدماغية.

البطيخ للحصول على البوتاسيوم

البطيخ المرطب منخفض السعرات الحرارية، ولكنه غني بفيتامين C والبوتاسيوم والألياف، بفضل هذه العناصر الغذائية، يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم، بالإضافة إلى ذلك، يساعد البوتاسيوم في تنظيم ضغط الدم، ما يمكن أن يساعد في تقليل مخاطر السكتة الدماغية.

البرقوق الأخضر لمضادات الأكسدة

يُعرف البرقوق الأخضر أيضًا باسم Greengages، وهو من أقوى مضادات الأكسدة ويحتوي على الكثير من الألياف الغذائية.

تساعد مضادات الأكسدة على تقليل التهابات الجسم والتوتر، ما يعزز صحة القلب، فهي تحتوي على نسبة عالية من الألياف، ما يساعد على تقليل نسبة الكوليسترول الضار LDL وتعزيز اللياقة البدنية للقلب والأوعية الدموية بشكل عام.

إدارة ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم مع الفواكه الخضراء

هذه الفواكه السبع، يمكن أن تخفض بشكل طبيعي مستويات الكوليسترول الضار LDL وتقلل من مخاطر السكتة الدماغية، لتعزيز صحة قلبك، لا تنس ممارسة التمارين الرياضية بانتظام واعتماد أسلوب حياة أكثر صحة بشكل عام، وفيما يتعلق بإدارة الكولسترول والحد من أمراض القلب، فإن الوقاية خير من العلاج.

اقرأ أيضا:

لن تتخيل ما يحدث للجسم بعد صيام أول 7 أيام في رمضان.. مفاجأة

لتجنب العطش في نهار أول أيام رمضان.. مشروبات تناولها على السحور

احذر- تناول هذا المشروب قبل السحور يشعرك بالعطش الشديد

كنز على سفرتك في رمضان.. نوع ياميش يعالج 7 أمراض خطيرة

خطر على مائدة رمضان.. 5 فئات ممنوعة من التمر هندي

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: