إعلان

كنز على سفرتك.. تناول هذه الخضراوات تزيد شعورك بالسعادة

04:00 ص الثلاثاء 26 مارس 2024

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كشف الأطباء أن الاعتماد على الأطعمة النباتية في النظام الغذائي يؤدي إلى شعور الشخص بالسعادة والسرور والراحة، ويعزز صحته العقلية والجسدية بشكلٍ ملحوظ.

وأظهر تقرير أن تناول الفواكه والخضراوات والبذور والمكسرات والحبوب بانتظام يساعد في الوقاية من العديد من الأمراض، مثل السرطان، وتحسين صحة الجهاز المناعي، وتعزيز صحة الأمعاء، وتخفيف الالتهابات، وفقا لموقع "Pour of positivity".

وأكد أطباء أن الأطعمة النباتية غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، مثل الفيتامينات C و A، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والألياف، والتي تلعب دورًا هامًا في تقوية جهاز المناعة، وتحسين عملية الهضم، وإزالة السموم من الدم.

وأشاروا إلى أن استهلاك كميات كافية من الألياف الموجودة في النباتات يُحسن صحة الأمعاء، المعروف باسم "الدماغ الثاني"، ما يؤثر إيجابا على الصحة العقلية.

وتُعد كثافة الأطعمة النباتية العالية وقيمتها الغذائية العظيمة مصدرا مهما للطاقة والحيوية، حيث تُحسن عملية الهضم وتُخفف من الشعور بالتعب والإرهاق.

وتحتوي الأطعمة النباتية على وفرة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تُفيد الصحة العقلية والجسدية، مثل: فيتامين C، فيتامين A، البوتاسيوم، المغنيسيوم، الألياف، الحديد، الزنك، البروتين.

اقرأ أيضا:

صحتك في رمضان.. 5 عادات يومية بسيطة قد تمنع حصوات الكلى

سلي صيامك.. هذه السمكة يمكنها مضغ عظام التمساح في 30 ثانية

إذا شعرت بهذه العلامة في قلبك.. فأنت مصاب بسرطان البروستاتا

صحتك في رمضان/ 6 علامات تكشف أن جسمك يعاني من نقص فيتامين د

بأكل فول ومكرونة.. نانسي عجرم تكشف عن وزنها وسر رشاقتها (فيديو)

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان