إعلان

صحتك في رمضان.. 4 دقائق من النشاط اليومي تقلل خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 32٪

10:00 م الثلاثاء 02 أبريل 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أميرة حلمي

بضع دقائق من النشاط اليومي، مثل صعود الدرج أو المشي السريع يمكن أن تقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان بنسبة 32٪.

نُشرت دراسة في JAMA OncologyTrusted Source ، حددت أن 4 إلى 5دقائق يوميًا من "النشاط البدني" يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالسرطان مقارنةً بأولئك الذين لا يمارسون هذا النوع من النشاط.

قالت الدكتورة مارلين آي مايرز ، أخصائية الأورام الطبية ومديرة برنامج البقاء على قيد الحياة لمركز لانجون بيرلماتر للسرطان في جامعة نيويورك: "لقد علمنا أن النشاط البدني يمكن أن ينظم بعض الهرمونات المتعلقة بتطور السرطان ويساعد في الحفاظ على صحة الجهاز المناعي"، وتؤكد هذه الورقة على أهمية التمرين وتحديد مقدار التمرين المطلوب للحد من مخاطر بعض أنواع السرطان، وفقاً لموقع health line.

تتبعت الدراسة أكثر من 22000 شخص بمتوسط ​​عمر 62 ممن لم يمارسوا التمارين الرياضية، وتمت مراقبة صحتهم بحثًا عن السرطان على مدار سبع سنوات، تم تراكم أكثر من 92٪ من VILPA في هذه المجموعة في نوبات تصل إلى دقيقة واحدة، بينما استمرت أكثر من 96٪ من جميع النوبات لمدة دقيقتين.

وجد الباحثون أن ما لا يقل عن 3.4 إلى 3.6 دقيقة من النشاط البدني النشط المتقطع في نمط الحياة يوميًا كان مرتبطًا بانخفاض بنسبة 17 إلى 18 ٪ في إجمالي مخاطر الإصابة بالسرطان، بالإضافة إلى ذلك، ارتبط متوسط ​​المقدار اليومي البالغ 4.5 دقيقة بانخفاض 31 إلى 32٪ في معدل الإصابة بالسرطان المرتبط بالنشاط البدني.

نتائج هذه الدراسة بمثابة رسالة مهمة لأولئك الذين لا يجدون وقتًا لممارسة الرياضة بانتظام، وقال الدكتور لويس بوترز ، رئيس الطب الإشعاعي في مستشفى نورثويل لينوكس هيل "حتى النشاط لمدة دقيقة واحدة له تأثير إيجابي على صحتك".

يمكن أن تتضمن الفترات القصيرة من النشاط أنشطة مثل، الأعمال المنزلية، أو المشي صعودًا، أو حمل البقالة الثقيلة، أو المشي السريع، أو ممارسة الألعاب عالية الطاقة مع الأطفال أو الأصدقاء.

إن مخاطر الإصابة بالسرطان متعددة العوامل تتراوح من العوامل الوراثية إلى التمارين والتغذية والكحول والتدخين والتعرض للشمس، قال مايرز: "أي تحسن في نمط الحياة من المحتمل أن يقلل من خطر الإصابة بالسرطان، لذا فإن الخطوات الصغيرة في كل فئة يمكن أن تكون مفيدة للغاية"، "نحن نعلم أن التمرين مفيد للعديد من الأشياء - ليس فقط الحد من مخاطر الإصابة بالسرطان ولكن أيضًا لصحة القلب والأوعية الدموية والتنقل".

هل تكفي أربع دقائق من النشاط البدني؟

في حين أن النتائج يمكن أن تكون محفزة للأشخاص الذين يجدون صعوبة في الالتزام بروتين تمرين منتظم، فإن هذا لا يعني أن أربع إلى خمس دقائق من التمارين هي كل ما يحتاجه الشخص للبقاء بصحة جيدة.

قال مايرز: "بينما تهدف هذه الورقة إلى الحد من مخاطر الإصابة بالسرطان، فقد لا يكون هذا هو النظام الأمثل لصحة القلب والأوعية الدموية"، "أوصي بـ 150-300 دقيقة من التمارين الهوائية متوسطة الشدة أو 75-100 دقيقة من التمارين القوية كل أسبوع، التدريبات الصغيرة عالية الكثافة مفيدة ويجب دمج التمارين في نمط حياة كل شخص".

- كيفية دمج دفعات صغيرة من النشاط في الحياة اليومية

يمكن أن تشمل فترات النشاط البدني القصيرة أي شيء من المشي السريع بدلاً من وسائل النقل العام، أو استبدال الدرج بالمصعد.

اقرأ أيضا:

5 عادات غدائية خاطئة تضر صحتك في رمضان.. احذرها

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الكعك صباح أول يوم العيد؟

4 أضرار للنوم بعد السحور مباشرة.. ما هو الوقت المناسب؟

مخاطر الإفراط في تناول الخبز أول يوم العيد؟

سودانيون على طريق الواحات.. كيف يقضي الهاربون من نار الحرب رمضان في مصر؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان