إعلان

لكبار السن.. احذروا تناول هذه الأطعمة في رمضان

06:00 ص السبت 02 أبريل 2022

اطعمة ممنوعة لكبار السن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نور جمال

يعد الأكل الصحي جزءًا مهمًا للحفاظ على الصحة المثلى وضمان نمط حياة نشط على مر السنين.

ولكن هل تعلم أن هناك العديد من الأطعمة "الصحية" التي لا ينبغي لكبار السن تناولها في رمضان، وذلك حفاظاً على صحتهم، وفق ما ذكر موقع "webmed".

-البيض غير المطبوخ جيداً

البيض غير المطبوخ جيدًا يكون في الواقع خطيرًا جدًا على كبار السن، وذلك لأنه يمثل خطر الإصابة بالسالمونيلا ويكون له عواقب صحية مؤسفة لكبار السن.

-اللحوم المصنعة

اللحوم المصنعة كلها غنية بالدهون المشبعة والصوديوم والكبريتات التي تجفف الجلد وتضعف الكولاجين (مكون رئيسي لبشرتك) عن طريق التسبب في الالتهاب.

-الطعام الحار

تؤدي الأطعمة الغنية بالتوابل إلى تفاقم حالة الجلد المعرضة للوردية، وهي حالة جلدية شائعة لدى النساء في سن اليأس، وتعمل على توسيع الأوعية الدموية، مما قد يؤدي إلى احمرار الجلد أو ظهور بقع عليه.

-السمن

يتم تحميل السمن في زيوت مهدرجة جزئيًا، تعرف أيضًا بالدهون المتحولة، والتي يمكن أن تسبب مشاكل قلبية، لذلك يفضل عليهم استبدالها بالزبدة.

-الأطعمة السكرية

إذا كنت تأكل الكثير من الأطعمة المصنعة المحملة بالسكريات المضافة، فسيقوم جسمك بتطوير منتجات تضر بالكولاجين، وتشكل خطورة على حياتك خاصاً مما يعانون من مرض السكري.

-الجبن الطري

تعتبر الأجبان الطرية مثل الأجبان غير المبسترة بشكل عام، تسمح للبكتيريا بالتكاثر بكميات كبيرة، في حين أن هذه الأنواع من الجبن قد لا تشكل خطرًا بالنسبة للشباب، إلا أنها تضر كبار السن الذين يعانون من ضعف جهاز المناعة أو معدة حساسة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان